مسيرات مؤيدة للإعلامي باسم يوسف بالقاهرة.

3:22 ص | | | 0تعليقات

قام عشرات النشطاء بالمشاركة في احتجاج بوسط القاهرة السبت تأييدا للإعلامي الساخر باسم يوسف الذي منعت قناة “سي بي سي” عرض برنامجه “البرنامج” أمس الجمعة بعد أسبوع من تناوله الساخر لقائد الجيش الذي عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي.
وقرع المحتجون الطبول ورددوا هتافات مناهضة للجيش في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة أثناء حلول الليل.
وتثير هذه الخطوة على الأرجح المزيد من الأسئلة بشأن التزام السلطات الحالية بالحرية في بلد يمر بعملية انتقال سياسي متعثرة منذ أطيح بالرئيس حسني مبارك في 2011.
وقبيل إذاعة الحلقة، قال خيري رمضان -وهو مقدم برنامج في القناة- في حسابه على تويتر إن مجلس إدارة قنوات سي بي سي قرر إيقاف برنامج “البرنامج” إلى حين حل المشكلات الفنية والإدارية الخاصة به.
وأضاف “مجلس إدارة سي بي سي يؤكد أن مخالفات حلقة اليوم (الجمعة) تشير إلى إصرار منتج ومقدم البرنامج على مخالفة ما تم الاتفاق عليه”.
ودأب يوسف على توجيه انتقادات لاذعة في برنامجه إلى مرسي، وعاد للظهور على شاشة سي بي سي يوم الجمعة الماضي للمرة الأولى منذ عزل مرسي.
ووجه يوسف انتقاداته الساخرة الأسبوع الماضي للحكومة الجديدة التي يدعمها الجيش، وتطرق في نكاته إلى صعود شعبية وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، كما لمح إلى أنه القائد الفعلي للبلاد وأنه لا أحد يعرف اسم الرئيس المؤقت عدلي منصور.
وقال المنسق العام للجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية إسلام خالد إن من غير المقبول معاقبة يوسف لانتقاده السلطات.
وقال ناشط يدعى أحمد حسن إن من الخطأ وقف برنامج يوسف بالنظر إلى موقفه المبدئي من جماعة الإخوان.
وكان مؤيدون للجيش تظاهروا وقت تسجيل الحلقة يوم الأربعاء الماضي في دار سينما بوسط القاهرة مطالبين بوقف عرض البرنامج في وقت تظاهر مؤيدون ليوسف أمام دار السينما في الوقت نفسه.
وكان التحقيق مع يوسف أثناء حكم مرسي قوبل بانتقادات من الليبراليين الذين قالوا إن انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك تتراجع نحو حكم استبدادي.



شارك الموضوع مع أصدقائك ؟

مواضيع ذات صلة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع بيو فرى | مصطفى طايع ©2013