نصائح لجمالكِ يقدمها قدماء المصريين

10:57 ص | | | 0تعليقات
نصائح لجمالكِ يقدمها قدماء المصريين باعتراف العالم أجمع، كان قدماء المصريين متقدمين في شتى نواحي الحياة، وكانوا يجيدون تماما التعامل مع عناصر الطبيعة المختلفة، واستغلال كل منها على أفضل ما يكون لفائدة الإنسان. وكان للجمال أسرار اختصت بها نساء مصر القديمة، وبصفة خاصة الملكات وعلى رأسهن الملكة كليوباترا، التي كانت بحق أيقونة الجمال في عصرها.

.


 وفيما يلي، سنحاول أن نقدم لكِ بعض النصائح والوصفات المهمة لجمالكِ وتألقكِ، نأتيكِ بها رأسا من خلاصة أسرار وتجارب نساء مصر القديمة، وحضارة 7 آلاف عام، وكلها مستمدة من عناصر الطبيعة، بعيدا عن المنتجات المصنعة والكيماويات التي تزدحم بها الصيدليات ومراكز التجميل في عصرنا الحالي:

.

1.جمال بشرتكِ مع ملح البحر كان من الشائع في مصر القديمة أن تستخدم النساء ملح البحر المستخرج من البحر الميت للحفاظ على بشرة جميلة وناعمة في جميع أنحاء الجسم. استخدميه بإضافته إلى الماء في حوض الاستحمام ودعي جسدكِ بداخله لفترة، فهو مقشر طبيعي يساعدكِ على التخلص من طبقات الجلد الميتة، كما يساعد في التغلب على مشاكل البشرة المختلفة وبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما. جربيه ولن تندمي

 .

2.سحر الجمال مع اللبن والعسل والباكنج صودا كانت الملكة كليوباترا تحرص دائما على الحصول على حمام بغسول من مزيج من اللبن وعسل النحل لتضمن نقاء وجمال بشرتها، كما شاع بين النساء في مصر القديمة استخدام هذا المزيج لعمل قناع للعناية ببشرة الوجه. يمكنكِ أيضا أن تجربي إضافة مسحوق القرفة إلى العسل لعمل قناع لوجهكِ وستلاحظين الفرق. ولعمل مقشر طبيعي فعال ولطيف على بشرة وجهكِ، قومي بمزج عسل النحل مع الباكنج صودا

 .

3. لبن جوز الهند وزيت الزيتون لتألق شعركِ تنصحكِ نساء قدماء المصريين باستخدام زيت الزيتون البكر مع لبن جوز الهند لعمل مزيج تضعينه على شعركِ لتقويته من الجذور حتى الأطراف وتسهيل تصفيفه وضمان لمعانه.

 .


4.الصبار متعدد الفوائد لجمالكِ وصحتكِ خلاصة الصبار الطبيعية كانت تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على جمال وصحة النساء في مصر القديمة، فالصبار متعدد الاستخدامات من الناحية الجمالية والصحية وايضا العلاجية. استخدمي خلاصة الصبار ككريم طبيعي لتغذية شعركِ وبشرتكِ وضمان نضارتهما، كما يمكنكِ استخدامها أيضا لعلاج الحروق البسيطة ومحو آثارها. كذلك كان المصريون قديما يأكلون خلاصة الصبار أحيانا للتخلص من بعض مشاكل الهضم، ولفقد الوزن الزائد والتمتع بجسد ممشوق ورشيق.

 .


 6. الأفوكادو لعينين متألقتين ووجه نضر يمكنكِ التخلص بسهولة من الهالات السوداء التي تجعل عينيكِ المرهقتين تشبهان عيني الباندا، وذلك باتباع وصفة قدماء المصريين واستخدام ثمرة أفوكادو مهروسة لعمل قناع تضعينه بشكل منتظم على البشرة الرقيقة الموجودة حول عينيكِ لبضع دقائق في كل مرة، وذلك للتخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة نضرة وجميلة حول عينيكِ.

 .

 7. مزيج من الزيوت وزبدة الشيا وجوز الهند لصحة وجمال شعركِ تنصحكِ نساء مصر القديمة بالابتعاد عن كريمات التصفيف والاسبريهات والمستحضرات الصناعية المختلفة للشعر، واستخدام مزيج من الزيوت الطبيعية الغنية كزيت اللوز وزيت الخروع وزيت الروزماري للعناية بشعركِ، وزيادة نموه بصحة وتألق. تعمل كذلك زبدة جوز الهند وزبدة الشيا كجل طبيعي يمكنكِ استخدامه لتصفيف وتثبيت تصفيفة شعركِ لأطول وقت ممكن.

 .

 8.الحناء لصبغ الشعر والأظافر طبيعيا كان من الشائع بين قدماء المصريين، وخاصة في الجنوب استخدام نبات الحناء كصبغة طبيعية مغذية لطلاء الأظافر أو تغيير لون الشعر، ولابد أن تعلمي الفوائد الجمة التي تضمنها الحناء لشعركِ وبشرتكِ، وأنها آمنة تماما وليس لها أي آثار جانبية

 .


 9.مكياجكِ أيضا من الطبيعة لظلال جفون مستمدة من عناصر الطبيعة، كانت النساء قديما في مصر يستخدمن الزعفران وبعض أنواع التوابل، كما كان اللوز المحروق يستخدم على الحواجب لتبدو أكثر كثافة وسوادا، هذا بالإضافة لاستخدام بعض الصبغات الطبيعية الحمراء كطلاء للشفاه.




شارك الموضوع مع أصدقائك ؟

مواضيع ذات صلة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع بيو فرى | مصطفى طايع ©2013