حملة "قادرون"

4:08 م | | | 0تعليقات
أطلق شباب حملة "قادرون" مبادرة جديدة تقول لا لأمريكا ولا لمعونتها، وذلك بعد أن رفعوا شعار "خليك فى حالك مصر مش محتاجالك"، فى إشارة منهم للرئيس الأمريكى أوباما.

وقام شباب "قادرون" بعمل وقفات إحتجاجية أمام السفارات المعادية لثورة 30 يونيو، مثل: أمريكا، وقطر، وتركيا، حيث قاموا برفع الشعارات المنددة وهتفوا ضد هذه السفارات، كما قاموا ايضاً بعمل حملة توقيع استمارات من الشعب المصرى، ليقولوا للمعونة الأمريكية "لأ".

"نرفض الذل باسم المعونة.. نرفض فرض الوصاية على مصر نرفض الإرهاب باسم المعونة".. هذه هى الأسباب التى دفعت شباب "قادرون"على الإنطلاق لتطبيق أهدافهم فى الشارع.. بحسب ما قال محمد خالد عبد الونيس، من مؤسسى "قادرون".

و أكد، لليوم السابع، أن شباب "قادرون" هم مجموعة من شباب حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، وقرروا تأسيس الحملة لقطع المعونة الأمريكية وبعث رسالة عن الشعب المصرى برفضه للمعونة، وذلك من خلال حملة توقيعات بالشارع المصرى يجمعوا من خلالها أصوات المصريين الرافضين لها.

وأكد أن سبب رفضهم للمعونة هو أن الولايات المتحدة تستخدم ورقة المعونة دائماً للضغط على مصر، والتدخل فى شئونها واختياراتها بدون وجه حق، لذا "نقول لهم لأننا شعب صاحب 7 آلاف سنة حضارة قادرون، ولأننا شعب ما يعرفش الذل والمهانة...قادرون، واشبعى بفلوسك يا أمريكا."

وعن ردود فعل المصريين فى الشارع على حملة التوقيعات، أوضح أن الحملة شهدت إقبالاً كبيراً من معظم الناس، مع وجود بعض الرافضين أو غير محبى إبداء رأيهم فى هذا الأمر، مضيفاً أن استمارات "قادرون" تشبه "تمرد"، فى بدايتها، حيث شهدت بعض الرفض أو الاستغراب من قبل البعض، حتى وافق عليها عدد كبير من الناس بعد شهرتها.

وأضاف أن الحملة ما زالت فى بدايتها وتحتاج للدعم، وأنهم يرحبون بانضمام التيارات السياسية الأخرى لهم، مؤكداً أنهم قاموا بعمل وقفات أمام عدد من السفارات الأجنبية لتدخلها فى شئون مصر، ومنها: تركيا، قطر، بريطانيا.

وأشار إلى أن رأى شباب قادرون فى الأحداث الأخيرة هو أن "الدم المصرى كله حرام..إذا كانت مظاهرات سلمية، أما حمل السلاح فى المظاهرات فهذا يندرج تحت مسمى الإرهاب.


شارك الموضوع مع أصدقائك ؟

مواضيع ذات صلة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع بيو فرى | مصطفى طايع ©2013