أذكار قبل النوم

2:33 ص | | | 0تعليقات


أذكار قبل النوم


قال؛ رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياعلي لاتنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء

١.قراءة القرآن كله.
٢.التصدق بأربعة آلاف درهم
٣.زيارة الكعبه
٤.حفظ مكانك في الجنه
٥.إرضاء الخصوم

قال؛ علي كيف ذلك يارسول الله؟؟


قال:

١. إذا قرأت سورة الأخلاص٣ مرات فقد قرأت القرآن كله.


٢. إذا قرأت الفاتحه (ثلاث مرات) فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم"

٣. وإذا قلت لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شئ قدير (عشر مرات) فقد زرت الكعبه.

٤. وإذا قلت لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم (عشر مرات) فقد حفظت مكانك في الجنه.

٥. وإذا قلت أستغفر الله العظيم الذي لاإله إلاهو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم.

6.قرأة أية الكرسي


7.الباقيات الصالحات(سبحان الله33مرة_ الحمدلله33مرة_الله اكبر34مرة_نختم ب لا اله الا الله)





8.قرأة سورة الدخان

الحمد لله اذكار سهله وماتاخذ وقت ولكي اجر كبير
لا اله الا الله
تابع القراءة Résuméabuiyad

اجمل طفل في العالم تستخدمه اكبر شركات الموضة

2:12 ص | | | 0تعليقات



اجمل طفل في العالم تستخدمه اكبر شركات الموضة

بدأ الأمر بصور عائلية على “إنستغرام” وسرعان ما أصبح نجماً للموضة رغم إنه لا يزال طفلاً. أدت صور الطفل “ألونسو ماتيو” (5 أعوام) المميزة وهو يرتدي ملابس أنيقة ويبدو فيها شكله ذو كاريزما، إلى تحوله إلى أيقونة للموضة، خاصة مع استجابته الرائعة للكاميرا . الطفل الصغير يرتدي بدلات ومعاطف وقمصان أنيقة من أشهر العلامات التجارية تجعله يبدو مثل رجل صغير، لتنتشر صورته سريعاً بين مستخدمي الإنترنت، وفقاً لما ذكر موقع odditycentral.

 ورغم إعجاب البعض بأناقته فإن العديد يرى أن في الأمر مبالغة بالنسبة لطفل صغير، إلا أن والدته، “لويزا فيرنانادا”، التي تعمل كمنسقة ملابس، نفت تماماً أنها تجبر ابنها على القيام بذلك. وقد ذكرت والدته أن حبه للملابس بدأ في سن الـ3 أو تقريباً الـ4 حيث بدأ يطالبها بارتداء ربطة عنق وبدلات، فيما بدأ مسيرته كنجم على الإنترنت بعدما قامت والدته برفع صورته على موقع “إنستغرام” حيث حصلت على العديد من ردود الفعل الإيجابية ما شجعها على رفع المزيد من الصور وحالياً يملك حسابه على الموقع 130 ألف متابع. وذكر الطفل أنه يحب ارتداء الملابس والأحذية الرياضية ونظارات الشمس مثل والده، ولإيجاد الملابس المناسبة يقوم بالتسوق مع والديه في أشهر المتاجر مثل “دولتشي وغابانا” و”جوتشي” و”ديور” وعدة متاجر شهيرة أخرى .

 وتضيف والدته أنه كل يوم صباحاً، قبل توجهه إلى المدرسة، تدخل معه خزانة الملابس حيث يقومون باختيار الملابس التي يقرر “ألونسو” ارتدائها بإرادته، مع الاستماع لنصائح والدته، وقد حصل الطفل على شهرة كبيرة حتى أنه يوجد معجبين ينتظرونه خارج المنزل لالتقاط صور له.



















تابع القراءة Résuméabuiyad

نصائح قبل الزواج

1:58 ص | | | 0تعليقات




سنقدم نصائح ما قبل الزواج لكلا الجنسين للرجل والمرأة التي نرجو ان تنال اعجابكم

1) حدد هالهدف من الزواج فهناك العديد من المفاهيم عن الزواج هناك بعض الاشخاص من يرى أن الهدف من الزواج هو الشهوة الجنسية ومنهم من يرى لبسط لسيطرة والنفوذ ومنهم من يرى ان عادة ومنهم من يرى انها وسيلة للعفاف ومنهم من يرى ان وسيلة للانجاب قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} (13) سورة الحجرات وقال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم


 (2) احرص على ان تظفر بالمرأة المتمسكة بالدين قال النبي صلى الله عليه وسلم تنكح المرأة لأربع: لمالها، ولحسبها، ولجمالها، ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك " [متفق عليه]. وقال النبي صلى الله عليه وسلم : "الدنيا متاع، وخير متاعها المرأة الصالحة" [رواه مسلم]. وقال النبي صلى الله عليه وسلم :" أربع من السعادة: المرأة الصالحة، والمسكن الواسع، والجار الصالح، والمركب الهنئ. وأربع من الشقاء المرأة السوء، والجار السوء، والمركب السوء، والمسكن الضيق " [رواه الحاكم والبيهقي وصححه الألباني]


(3) احرص ان تظفر بالمرأة الودود الولود العؤود: وقال صلى الله عليه وسلم :"ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ الودود الولود العؤود، التي إذا طلمت قالت: هذه يدي في يدك، لا أذوق غمضاً حتى ترضى" [رواه الدارقطني والطبراني وحسنه الالباني].


 (4) احرص ان تظفر بالمرأة الهينة اللينة السهلة: قال صلى الله عليه وسلم : "ألا أخبركم بمن تحرم عليه النار غداً؟ على كل هين لين، قريب سهل " [ أخرجه الترمذي وصححه الألباني ]


 (5) احرص ان تظفر بالمرأة العابدة المطيعة: قال صلى الله عليه وسلم : "إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها، وأطاعت زوجها، قيل لها: ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت " [رواه ابن حبان وصححه الألباني].


 (6) احرص ان تظفر بالمرأة الطاهرة العفيفة: قيل لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أي النساء أفضل؟ فقالت: التي لا تعرف عيب المقال، ولا تهتدي لمكر الرجال، فارغة القلب إلا من الزينة لبعلها، ولإبقاء الصيانة على أهلها.


 (7) احرص ان تظفر بالمرأة حسنة الخلق الصابرة: عن ابن جعدبة قال:" كان في قريش رجل في خلقه سوء، وفي يده سماح، وكان ذا مال، فكان لا يكاد يتزوج امرأة إلا فارقها لسوء خلقه وقلة احتمالها، فخطب امرأة من قريش جليلة القدر، وبلغها عنه سوء- فلما انقطع ما بينهما من المهر قال لها يا هذه! إن في سوء خلق، فإن كان بك صبر، وإلا فلست أغرك بي. فقالت له أسوأ خلقاً منك لمن يحوجك إلى سوءالخلق، ثم تزوجته، فما جرى بينهما كلمة حتى فرق بينهما الموت."


 (8) ابحث في عروسك عن التكافؤ: لا تتزوج امرأة ترى أنها تسدي إليك معروفاً بزواجها منك، واعلم أنك إذا فعلت ذلك فسوف تثحول حياتكما الزوجية إلى نكل دائم وتعاسة مستمرة. فإما أن ترضخ لزوجتك باعتبارها صاحبة المعروف والشريك الأعلى، وبذلك تفقد اعتبارك وإحساسك بالأهمية، وإما أن تطالب بحقك في القوامة والريادة والمسئولية، وعند ذلك لن تخضع لك شريكتك لأنها تنظر إليك على الدوام نظرة الشريك الأدنى، ففي كلا الحالين سوف تنشأ المشكلات، والسلامة ألا تقدم على مثل هذا الزواج.


 (9) احرص ان تظفر بالمرأة تقارب ذوقك واهتماماتك


 (10) احرص على ان تظهر لشريكة حياتك جميع عيوبك لكي لاتظهر امامها بالكاذب فيما بعد .


 نصائح قبل الزواج للمرأة

1- احرصي على الحفاظ على بيت زوجك فهو مملكتك.

  2- احرصي على ان ترضي زوجك بكافة الوسائل فطاعته واجبة

 3- تعلمي امور البيت من الطهي وتنظيف المنزل فالزوج يحب ان يرى بيته نظيف وجميل

 4- تعاملي مع عائلة زوجك كانها عائلتك لتكسبي محبتهم.

 5- تحملي تقلبات مزاج زوجك.

 6- اطلبي منه الاشياء التي تحتاجينها دون خجل منه

 7-قدري ظروف زوجك المادية 8- اعتني بنفسك فان زوجك يحب ان يراكي جميلة دوما

 9- جاريه في بعض نزواته وهواياته ليشعر أنك فعلا قريبة منه وشريكة له.

 10- احرصي ان تبقي في نظره العروس التي خطبها واحبها وتزوجها
تابع القراءة Résuméabuiyad

لماذا يعيش المولود في شهره السابع والتاسع بينما لا يعيش من يولد في الشهر الثامن .. .. ؟؟

1:43 ص | | | 0تعليقات


لماذا يعيش المولود في شهره السابع والتاسع بينما لا يعيش من يولد في الشهر الثامن .. .. ؟؟

إذا أتم الجنين سبعة أشهر ، عرض له حركة قوية يتحركها بالطبع للانقلاب والخروج، فإن كان الجنين قويا من الأطفال الذين لهم بالطبع قوة شديدة في تركيبهم وجبلتهم حتى يقدر بحركته على أن يهتك ما يحيط به من الأغشية المحيطة به المتصلة بالرحم حتى ينفذ ويخرج منها، في الشهر السابع وهو قوي صحيح سليم لم تؤلمه الحركة ولم يمرضه الانقلاب.

وإن كان ضعيقا عن ذلك، فهو إما أن يعطب بسبب ما يناله من الضرر والألم بالحركة للانقلاب فيخرج ميتا وإما أن يبقى في البطن فيمرض ويلبث في مرضه نحوا من أربعين يوما حتى يبرأ وينتعش ويقوى، فإذا ولد في حدود الشهر الثامن ولد وهو مريض لم يتخلص من ألمه فيعطب ولا يسلم ولا يتربى. وإن لبث في الرحم حتى يجوز هذه الأربعين يوما إلى الشهر التاسع وقوي وصح وانتعش وبعد عهده بالمرض كان حريا أن يسلم وأولاهم بأن يسلم أطولهم بعد الانقلاب لبثا في الرحم وهم المولودون في الشهر العاشر، وأما من ولد بين العاشر والتاسع فحالهم في ذلك بحسب القرب والبعد.

  وقيل العلة في أنه لا يمكن أن يعيش المولود لثمانية أشهر أنه يتوالى عليه ضربان من الضرر أحدهما انقلابه في الشهر السابع في جوف الرحم للولادة والثاني تغير الحال عليه بين مكانه في الرحم وبين مكانه في الهواء، وإن كان قد يعرض ذلك التغيير لجميع الأجنة لكن المولود لسبعة أشهر ينجو من الرحم قبل أن يناله الضرر الذي من داخل بعقب الانقلاب والأمراض التي تعرض في جوف الرحم .

 فالمولود لسبعة أشهر وعشرة أشهر يلبث في الرحم حتى يبرأ وينجو من تلك الأمراض فليس يتوالى عليه الضرران معا والمولود لثمانية أشهر يتوالى عليه الضرران معا وكذلك لا يمكن أن يعيش وجميع الأجنة في الشهر الثامن يعرض لهم المرض.

 ويدلك على ذلك أنك تجد جميع الحوامل والحبالى في الشهر الثامن أسوأ حالا وأثقل منهن في مدة الشهور التي قبل هذا الشهر وبعده وأحوال الأمهات متصلة بأحوال الأجنة

تابع القراءة Résuméabuiyad

خلطات جديدة للشعر الجاف

1:34 ص | | | 0تعليقات



 خلطات جديدة للشعر الجاف

يتعرض الشعر إلى عدد من المشاكل التي تتركه جافاً تالفاً ومجهداً وذلك بسبب عدة عوامل تتنوع بين المياه، أو الرطوبة. بالإضافة إلى حرارة الجو أو أدوات التمليس. كذلك فإنّ مستخصرات العناية بالشعر الكيمائية المكونات قد تكون قاسية على الشعر ومع الوقت قد تؤدي إلى إتلافه. ولكن المستحضرات المستخلصة من الأعشاب والزيوت الطبيعية قد تساعد شعركِ، وتعيد إليكِ الحيوية والبريق مرة أخرى

الصبار للشعر المتساقط *

حضري3 ملاعق صغيرة من خلاصة الصبار المائية مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وقومي بعمل السيروم التالي. * ذوّبي العسل مع خلاصة الصبار المائية، ثم ضعي السيروم على جذور الشعر بعد غسله جيداً بالشامبو، اتركي السيروم لمدة ساعة، ثم كرري استخدام السيروم لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى تحصلي على نتائج ملحوظة. لا يتميز هذا السيروم الطبيعي بأنه يعالج تساقط الشعر فحسب، بل يساعد أيضاً في القضاء على القشرة، وتقوية بصيلات الشعر وتغذيتها.

 الزيوت للشعر شديد الجفاف *

 جهزي القليل من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت زيتون و½ ملعقة صغيرة لانولين وهو مادة مليّنة للشعر. * قومي بخلط الزيوت وضعيها على نار هادئة ثم أضيفي اللانولين، وحركيهم حتى يتكون مزيج ، وفي النهاية أضيفي زيت الزيتون وحركيهم، ثم ارفعيهم على النار. والآن الخليط جاهز قومي بوضعه على الشعر خصوصاً على الجذور وهو دافئ، ثم اتركيه من ساعة إلى ثلاث ساعات. احتفظي بباقي الخليط في الثلاجة واستخدميه مرتين أسبوعياً مع المواظبة حتى تحصلي على شعر أكثر ليونة ونعومة.

 الطين المغربي لشعر ناعم ولامع *

 احضري 3 معالق كبيرة من الطين المغربي مع ملعقة صغيرة زيت ورد وملعقة صغيرة ماء ورد.
  * أضيفي زيت الورد للطين وامزجيهم جيداً، ثم أضيفي ماء الورد حتى يصبح الخليط لزجاً ومتناسقاً، ثم ارفعيه على النار قليلاً حتى يصبح دافئاً. واحفظي الخليط في علبة أو برطمان زجاجي ورجيه جيداً، ثم استخدميه على الشعر بعد غسله واتركيه لمدة 20 دقيقة.
تابع القراءة Résuméabuiyad

إذا أجبت هذا السؤال بطريقة صحيحة فأنت تحتاج لطبيب نفسي !!

1:28 ص | | | 0تعليقات
5b39950d0f48cd11865d50f5ff457434

إذا أجبت هذا السؤال بطريقة صحيحة فأنت تحتاج لطبيب نفسي !!

سؤال يستخدمه أطباء المرضى النفسيي وفي العالب يجاوب عليه من يرتكبون الجرائم !!!

 السؤال هو :

 فتاه ماتت أمها وأثناء الجنازة قابلت شابا لم ترى مثله من قبل واعجبت به جدا ورأته هو فارس احلامها التي تحلم به … ولكن المشكلة انها لم تتعرف عليه ولا حتى اسمه ولم تعرف عنوانه ..

فبدات الفتاة تبحث عن أي معلومات تصل بها اليه ولكن دون جدوى !! وبعد أيام قليلة قتلت هذه الفتاة اختها ؟!!!

 السؤال هو ..

في رأيك : ما هو السبب الذي جعل الفتاة تقتل أختها ؟؟!!



 فكر تفكيرا عميقا قبل رؤية الاجابة حتى تعرف هل انا بحاجة لطبيب نفسي ام لا !







  هل فكرت وانتهيت ..


 انزل للاسفل وستعرف الاجابة :












 الاجابة هي : قامت الفتاة بقتل اختها املا في ظهور الشاب مرة ثانية في جنازة أختها … وإذا كانت اجابتك مطابقة لهذه الاجابة فأنت تدخل في المرضى النفسيين الذين يميلون للعدوانية


تابع القراءة Résuméabuiyad

أسباب تساقط الشعر وعلاجها "لجميع أنواع الشعر"...

4:13 ص | | | 0تعليقات
اسباب تساقط الشعر واهم علاجات تساقط الشعر
وصفات وخلطات واعشاب طبيعية سريعة ومجربة لعلاج تساقط الشعر و
الصلع وتساقط الشعر الوراثى عند الرجال والسيدات

اولا اهم اسباب تساقط الشعر
تلعب الوراثة دور كبيرجدااا فى تساقط الشعر فغالبا مايرث الابناء ابائهم واجدادهم فى تساقط الشعر ولكن هناك اسباب اخرى كنقص الحديد بالجسم المعروفة بالانيميا وايضا هناك سوء الحالة النفسية وسوء التغذية ايضا ولا يجب ان ننسى مستحضرات وشامبوهات الشعر الردئية والمقلدة ومواد الفرد الكميائية كل هذه عوامل تسبب تساقط الشعر لدى الرجل ولدى المراة

ثانيا افضل دواء وعلاج لتساقط الشعر العلاج بالاعشاب والخلطات الطبيعية والوصفات المجربة والناجحة جدااا فى علاج تساقط الشعر واعادة انباته من جديد

الوصفة:
 علاج سقوط الشعر طبيعيا
يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.

ولنمو شعر الراس والحاجبين والاهداب : 

 الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الاسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين 0

وصفه للثعلبة:
علاج سريع لثعلبة الشعر

استخدام الثوم حيث تؤخذ افصاص الثوم وتقطع إلى جزأين ثم تدهن الثعلبة بالماء الذي يخرج من افصاص الثوم وذلك مرتين في اليوم مع ملاحظة عدم ترك أي شيء من أنسجةالثوم على الثعلبة فقط ماء الثوم وبإذن الله يشفى المريض.

علاج القشرة:

أما المواد الطبيعية التي تخفف القشرة فهي خليط متجانس من ملء فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبر. تدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل م
الصبر "الصبار نافع للقشره "
استخدام عصارة الصبر للشعر او ضد القشرة فالاستعمال صحيح ولكن بطريقة اخرى وهي أن يجهز خليطا مكونا من منتجات زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع 10ـ 20قطرة من عصارة اوراق الصبر( تقطف الورقة ثم تقسم الى جزءين حيث يخرج منها سائل لزج يؤخذ القطرات من هذا السائل) يمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع ولا
توجد له اضرار جانبية حتى لو شممت رائحته في البول.أ.هـ


• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر: ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت
الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك
فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء
الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير
الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:

يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر و ذلك بتحضير نقع خفيف من
أعشاب القراص و غليها فى الماء لمدة 30 دقيقة و التصفية و الإستعمال و إستخدام كوب من نقيع
القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة من الجلسرين و مزجهما فى قنينة بلاستيكية
و الرج و الإستخدام حيث ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.

• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:

يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن
إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5
دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع
مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:

يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر
البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وزيت الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة
لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:

يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من
جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد
ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:

كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج
و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة
زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.
خلطات للشعر بل انواعه خلطات للشعر العادى و الشعر الجاف و الشعر الدهنى
. هذه الخلطة لإطالة الشعر بإذن الله:
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)

مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)

قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ
سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك
بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .

هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي
يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع

ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف
أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستتناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.

سبب اختيار يوم محدد في الأسبوع ..

هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك)
وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحدد له (ست أو ثماني أو اثني عشر
ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحدد له تكون له أضراره على الجسم والدم .

نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.

الخلطة الثانية:
2. وصفه جديده للشعر خاصة التالف من الصبغات والسشوار وغيره. والوصفة هي عبارة عن زباديمخلوط مع حلبه مطحونة يوضع لمدة 2 ساعة ويغسل . تستخدم لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته .

الخلطة الثالثة:
3. هذه خلطة لتغذية الشعر:

كوب ماء ساخن ثلاث ملاعق عسل تخلط وتترك حتى تكون دافئة وبعد الاستحمام ضعيه على شعرك ولا تغسليه بالماء اتركيه على شعرك .

ملاحظة:
بعد كل استحمام استعملي هذه الطريقة.

الخلطة الرابعة:
لعلاج الشعر التالف
4. هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر بإذن الله: ملعقه عسل زيت لوز
تخلط وتوضع على الشعر لمده 2ساعه أو اكثر ثماغسلي شعرك كالعادة وسترين الفرق.

الخلطة الخامسة:

لترطيب الشعر الجاف
5. وصفة للشعر الجاف : امزجي صفار بيضةمع قليل من زيت الخروع افركي شعرك ثم اغسلي بالماء الساخن المخلوط معه قليل من الليمون ثم بالماء البارد.

الخلطة السادسة:
6. لتقصف الشعر :

تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل.

الخلطة السابعة:
7. لتكثير الشعر :

يوضع علي الشعر لمدة يوم كامل ( أربع صفار بيض مخلوط مع ملعقتين خروع ).

أو

اخلطي مع الحناء (زبادي + عسل +صفار بيض+ملعقة من أي زيت).

الخلطة الثامنة:
8. لتنعيم الشعر :

اخلطي مقادير متساوية من (الزبادي ،العسل ، زيت الزيتون ) وضعيه علي الشعر كحمام زيت.

الخلطة التاسعة:
لشعر صحي ولامع: صفار بيضة ملعقة خل تفاح ملعقتين زيت زيتون (ضاعفي الكمية حسب شعرك) ضعيها على شعرك نصف ساعة أو أكثر ثم اغسليها.

الخلطة العاشرة:
ملعقتين خميرة فورية. نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند. تخلط وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم تغسل.
تابع القراءة Résuméabuiyad

الحق وحمل قبل أي حد البوم دنيا سمير غانم"واحدة تانية خالص"

6:39 ص | | | 0تعليقات

انسخ اللينك ..


http://www.mediafire.com
/download/a1l8s531x3byg3v/792_donia_samir_ghanem__
_wa7da_tania_5ales.mp3

تابع القراءة Résuméabuiyad

أذكـــ ،ــار الـمســــــآء :)

3:18 م | | | 0تعليقات
Photo: ‎*

أذكـــ ،ــار الـمســــــآء ツ
-----------------------
اللهــم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصيــر

**************************************
أمسينا على فطرة الاسلام وكلمة الاخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة أبينا ابراهيم عليه السلام حنيفا مسلما وما كان من المشركين

**************************************
لا إلــه إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
100 مرة أو على الأقل 10 مرات

**************************************
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا 
3 مرات

***************************************
حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
7 مرات

****************************************

يا حي يا قيوم بك أستغيث فأصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين

*****************************************

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا أنت

******************************************

اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد ان لا اله الا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف علي نفسي سوء أو أجره إلي مسلم

*****************************************

أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب اعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبـــر

******************************************

اللهم ما أمســى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك لك الحمد ولك الشكر

******************************************

اللهم اني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة اللهم اني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي

******************************************

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
3 مرات

*******************************************

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خــــلق
3 مرات

********************************************


اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا اله الا أنت اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت
3 مرات

*********************************************

سورة الاخلاص 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات
سورة الناس 3 مرات

**********************************************

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

**********************************************

اللهم اني أمسيـــت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك انت لا اله الا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك
4 مرات



************************************************
سبحان الله وبحمده 
100 مرة
سبحان الله
الحمد لله
لا اله الا الله
الله أكبر
100 مرة

**************************************************

الصـــــــــــــــلاة على النبـــــــــــــــــي 10 مرات

***************************************************

( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )

*************************************

اللهـــــــــــم بــــاركــــــ لنــــــــــا في لياليـــــــنا واجعــــلها في طـــاعتك‎



أذكـــ ،ــار الـمســــــآء ツ
-----------------------
اللهــم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصيــر

**************************************
أمسينا على فطرة الاسلام وكلمة الاخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وملة أبينا ابراهيم عليه السلام حنيفا مسلما وما كان من المشركين

**************************************
لا إلــه إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
100 مرة أو على الأقل 10 مرات

**************************************
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا
3 مرات

***************************************
حسبي الله لا اله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
7 مرات

****************************************

يا حي يا قيوم بك أستغيث فأصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين

*****************************************

اللهم أنت ربي لا اله الا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا أنت

******************************************

اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد ان لا اله الا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف علي نفسي سوء أو أجره إلي مسلم

*****************************************

أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب اعوذ بك من الكسل والهرم وسوء الكبر أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبـــر

******************************************

اللهم ما أمســى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك لك الحمد ولك الشكر

******************************************

اللهم اني أسألك العافية في الدنيا والآخــرة اللهم اني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي

******************************************

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
3 مرات

*******************************************

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خــــلق
3 مرات

********************************************


اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا اله الا أنت اللهم اني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم اني أعوذ بك من عذاب القبر لا اله الا انت
3 مرات

*********************************************

سورة الاخلاص 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات
سورة الناس 3 مرات

**********************************************

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

**********************************************

اللهم اني أمسيـــت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك انت لا اله الا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك
4 مرات



************************************************
سبحان الله وبحمده
100 مرة
سبحان الله
الحمد لله
لا اله الا الله
الله أكبر
100 مرة

**************************************************

الصـــــــــــــــلاة على النبـــــــــــــــــي 10 مرات

***************************************************

( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )

*************************************

اللهـــــــــــم بــــاركــــــ لنــــــــــا في لياليـــــــنا واجعــــلها في طـــاعتك
تابع القراءة Résuméabuiyad

هل تعلم سبب تحريم الجماع في فترة الحيض ؟

11:48 م | | | 0تعليقات



هل تعلم سبب تحريم الجماع في فترة الحيض ؟

 أغلبنا يعلم أن الجماع لا يجوز في فترة نزول الحيض لكن للأسف بعض الأزواج لا يقتنع بهذا الكلام ويقع فريسة لشهواته. فإعلم أيها الزوج المسلم أنك تخالف شرع الله ، وتذكر أن الله يحب المتطهرين

 فالآية الكريمة واضحة في تحريم إتيان الحائض حال حيضها لقول الله عز وجل: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللهُ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ" سورة البقرة:222.

 لماذا تحريم معاشرة المرأة الحائض في الدورة الشهرية ؟

 ثبت علميآ أن الاتصال الجنسي عن طريق الإيلاج في فترة الحيض ( جماع المرأة الحائض ):-

 - يزيد بشكل كبير من إحتمال الإصابة بسرطان عنق الرحم هذه نقطة مهمة إكتشفها الطب الحديث وهى أن النسيج الذى يبطن جدار عنق الرحم يكون فى وقت المحيض معرضاً للجروح وسهل الإقتحام ، ولو دخل رأس الحيوان المنوى هذه الخلايا وقتئذ فإن بإمكانه إحداث تغيرات فى خواص الحمض النووى داخل الخلايا ويجعلها أكثر قابلية للتغيرات السرطانية

- التعرض للإصابة الميكروبية و الالتهابات في منطقة الحوض لقد كشف الطب الحديث ما في إفرازات الحيض من مواد سامة تضر بالجسم إذا بقيت فيه، كما كشف سر الأمر باعتزال جماع النساء في الحيض. فإن الأعضاء التناسلية تكون في حالة احتقان، والأعصاب تكون في حالة اضطراب بسبب إفرازات الغدد الداخلية، فالاختلاط الجنسي يضرها، وربما منع نزول الحيض، كما يسبب كثيراً من الاضطراب العصبي ، وقد يكون سبباً في التهاب الأعضاء التناسلية

ومع ذلك فإنه يجوز للزوج أن يتمتع من زوجته الحائض بما دون الفرج ( المداعبة دون الايلاج ) فلا بأس على المسلم إذاً أن يستمتع بامرأته بعيداً عن موضع الأذى
تابع القراءة Résuméabuiyad

دورة المياه الأكثر فزعاً في العالم

11:39 م | | | 0تعليقات


دورة المياه الأكثر فزعاً في العالم
عندما تسمع كلمة بيت الراحة يتبادر الى ذهنك أشياء عدة ولكن التعلق فى الهواء على ارتفاع 15 طابقاً فقط لقضاء الحاجة فبالتأكيد لا يشمل هذا الامر الراحة الجسدية او النفسية . قامت شركة المهندسيين المعماريين سيلفا هيرنانديز فى المكسيك ببناء منزل من نوع ” penthouse \ بنتاهاوس ” على قمة مستعمرة مكسيكية بنيت فى السبعيينات فى منطقة Jalisco بمدينة Guadalajara ويتميز المنزل بأطلاله على مناظر طبيعية رائعة وراقية واجاد المصمم والمنفذ والبانى عملهم بحيث يبدو المنزل كتحفة معمارية مع اضافة بعض لمسات ديكورية بديعة الجمال والذوق .





والبنتاهاوس هى شقة تقام على اعلى قمة المنازل ذوى الطوايق المتعددة أو البنايات الخاصة و تتميز هذه الوحدة بالفخامة الشديدة . واكثر ما يميز البنتاهاوس التى نحن بصددها الأن هو الحمام ذو الأرضية الزجاجية و المقام على ارتفاع 15 طابقاً ، ويوجد الحمام أعلى مصعد مهجور و غير مستخدم ، ولك ان تتخيل كم الرعب الذى يمكنك الشعور به وانت على أرتفاع 15 طابقاً و تغسل أسنانك او وجهك ونظرت الى اسفل ورأيت القاع السحيق لبئر المصعد ، شعور لا يمكن ولا يحبذ تخيله .

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تابع القراءة Résuméabuiyad

كيف تجعل زوجتك تشاركك حبك لكرة القدم :) ..؟

4:35 ص | | | 0تعليقات
كيف تجعل زوجتك تشاركك حبك لكرة القدم ..؟
كرة القدم
كرة القدم

طرح أخصائيون بريطانيون عددا من النصائح للحد من استياء النساء حيال تجاهل أزواجهن لهن بسبب مباريات كرة القدم التي تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الرجال، الذين يعجزون عن إقناع زوجاتهم بالجلوس الى جانبهم ومشاهدة المباريات. فما هي هذه النصائح ؟

يشير هؤلاء الأخصائيون الى أهمية قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل، والعودة لمشاهدة المباريات، مما يولد انطباعا لدى لزوجة بأن الرجل يفضل متابعة الرياضة المحببة في البيت، الأمر الذي يجعلها تشعر بالرضا، كما يفيد موقع “الموجز”.

كما ينصح المختصون بابتداع طقوس ثابتة في المباريات، كي تتحمس المرأة مع زوجها لمشاهدة المباريات. فمن المهم أن يحتضن الرجل زوجته ويغني ويجعلها تغني معه، كما يجب أن يخلق لديها انطباعا بأنها تجلب له الحظ حتى لو خسر فريقه المفضل.

ومن شأن شراء قميصين للنادي المفضل للرجل (واحد لكل منهما) أن يجعل الزوجة تشعر بأنها تشارك زوجها اهتماماته، بل وقد يصل الأمر بها الى أن تتباهى أمام معارفهما بذلك. كما يترك الرهان على نتيجة اللقاءات الرياضية أثرا إيجابياً لديها ويجعل كرة القدم رياضة جذابة بالنسبة لها.

“تحمل 15 دقيقة لتتحملك 90 دقيقة”. يقدم الخبراء هذه النصيحة للزوج ويشيرون عليه باستغلال الربع الساعة بين شوطيّ المباراة في الحديث عن مواضيع تهم زوجته، مع الإصغاء باهتمام الى ما تقوله بدون صوت التلفزيون المرتفع. كما يلفت هؤلاء نظر الأزواج الى ضرورة التحامل على النفس بمتابعة أحد برامجها المفضلة.

ويلقي الخبراء البريطانيون الضوء على زاوية ربما تكون غائبة عن نظر كثيرين، وهي دعوة الأصدقاء الى المنزل تزامناً مع بث مباراة مهمة، و”خلق أجواء احتفالية”. ويحذر الخبراء من مغبة إجبار الزوجة على مشاهدة المباريات، مع التركيز على جعلها تهتم من تلقاء نفسها، والرد على أسئلتها حول اللعبة بدون تشنج.

ومن النصائح المفيدة اللعب مع الزوجة في playstation على أن يغسل الخاسر الصحون، وشيئاً فشيئاً ستتعلم الزوجة قواعد اللعبة، خاصة إذا كان ذلك مصحوباً بما تفضله الزوجة من البيتزا أو المقرمشات أو الحلويات الخفيفة.

تابع القراءة Résuméabuiyad

أغرب 10 أنواع من الفوبيا..!!!

4:34 ص | | | 0تعليقات

أغرب 10 أنواع من الفوبيا..

فوبيا
فوبيا

قد ترى فأرا يمر من أمامك فتطلق لساقيك الريح صارخا بأعلى صوتك..أما بالنسبة لأخرين فهذا يعنى إرتعاب شديد و إغماء محقق لا محالة…قد لا ترتاح لركوب الطائرات و خاصة فى مرحلة الإقلاع…و لكن لغيرك فركوب طائرة يمكن أن يؤدى به إلى رعشة و رجفة و ربما إختناق فى التنفس…مرحبا بك فى عالم الفوبيا!!

لكل شخص مخاوفه التى قد تسيطر عليه بدرجات متفاوتة، و لكن إذا زادت درجة الخوف لتصل إلى حد الرعب المرضى فهذا هو ما نطلق عليه إسم “فوبيا”. المثير للدهشة أن انواع الفوبيا متباينة فى مسبباتها و لكل منها إسمها الخاص بها فعندما نود أن نطلق على نوع معين من الخوف إسما ، يكون هذا الإسم مكون من مقطعين، احدهما هو إسم المسبب لهذا الخوف أما المقطع الآخر فيكون هو كلمة “فوبيا”.

يمكننا تقسيم الفوبيا إلى 3 أنواع رئيسية و هى: الرهاب المرضى، و الرهاب الإجتماعى، و أخيرا الفوبيات المحددة. الرهاب المرضى هو الخوف من عدم المقدرة على الهروب بسهولة من موقف معين أو مكان محدد لذلك تجد أصحاب هذا النوع من الفوبيا لا يفضلون التواجد فى الاماكن المفتوحة و العامة .

ثانيا الرهاب الإجتماعى أو الفوبيا الإجتماعية ،فى هذا النوع من الفوبيا نجد ان المصابين به أشخاص يهابون بشدة التواجد بين الناس أو فى المواقف الإجتماعية. أما النوع الثالث الفوبيا المحددة فيكون موجه إلى شئ أو مكان أو موقف بعينه مثال على ذلك فوبيا ركوب الطائرات أو فوبيا الأحاديث العامة أمام جمهور كبير…و لكن إختصارا لهذا العدد الكبير من أنواع الفوبيا المحددة يتم إدراجها تحت 4 أنواع ثابتة و هى فوبيا الحيوانات، و فوبيا البيئة الطبيعية،و فوبيا الحقن ،و أخرها فوبيا المواقف المختلفة.

فى الغالب تعود جذور الفوبيا لدى أى شخص إلى طفولته نتيجة تعرضه إلى إصابة أو وضعه فى موقف مرتبط بنوع الفوبيا المصاب بها و ربما تكون عادة متأصلة غرسها فيه الأب و الأم ، أو قد يكون السبب ببساطة هو كيميائية المخ.

هناك أنواع أخرى من الفوبيا التى لا يمكن تصنيفها تحت أى من الأنواع السابقة و ذلك ربما يرجع إلى غرابتها و عدم منطقية تصنيفها كفوبيا! و فيما يلى 10 من هذه الأنواع الغريبة من الفوبيا:

10.فوبيا الورق!
************
هذا الخوف الغير مبرر تجاه الورق فى صوره المختلفة . فالمصاب بهذه الفوبيا الورقية قد يخاف من مجرد لمس الورق.أما البعض الأخر فقد يخاف من الورق المقطع أو المبلل أو حتى الورق الأبيض اللون!


9.فوبيا الشباب!
************
هذا العجوز الذى لا تخلوا منه ذكرياتنا… الذي دوما يخاف منه أطفال الحى أو الشارع فهذا العجوز دوما يعلو صوته توبيخا أو تهديدا و وعيدا للأطفال إذا ما إقتربوا من المنزل أو علا صوتهم أثناء اللعب، ذلك العجوز …. دوما يحذرنا اباءنا منه قائلين لا تقتربوا من بيت العم فلان فهو عكر المزاج و هوايته الدائمة توبيخ و تهديد الاطفال. المفاجأة أن هذا هو النوع الجديد من الفوبيا لدى كبار السن يكون سببه خوف أو إشمئزاز غير عقلانى من المراهقين الصغار و هو ما ينعكس بالضرورة على طريقة معاملتهم لهؤلاء المراهقين بفظاظة و غلظة.من الغريب معرفة أن فوبيا السن هذه عامة، أى أن الكبار ممكن أن يصابوا بفوبيا الأطفال الرضع و الصغار يصابون بفوبيا المسنين!
8.فوبيا الشِعر!
************
المقصود هنا هو ” الشِعر” بكسر الشين، هذه الكلمات المنمقة المقفاة التى قد تقرأها فتمتعك أو تكرهها فتنقلب إلى فوبيا! هل تصاب بعرق غزير عندما تسمع الشِعر؟ أم تشعر برغبة عارمة فى إيجاد أقرب مخرج من المكان؟ يرى العلماء أن الخوف من الشِعر قد ترجع جذوره إلى أصل ظروف معرفتنا العامة بفنون الأدب المختلفة كالشِعر…فى المدرسة. سبب خوف المصاب بفوبيا الشِعر يرجع إلى عدم رغبته فى الإحساس بفشله فى فك طلاسم معانى الأبيات، هذه التعبيرات التى لم يتعود أن يتعامل معها فى حياته اليومية، أو خوفه من أن يبدو غبيا أمام الناس أو أمام نفسه!
7.فوبيا القئ!
************
لا تستغرب ،ربما تقرأ عن هذا النوع الغريب من الفوبيا لأول مرة فى حياتك…و ذلك لأن أصحاب هذه الفوبيا لا يفضلون الحديث عنها لأن مجرد ذكرها يشعرهم برغبة فى القئ!فى الواقع المصاب بفوبيا القئ دائم الخوف من الإصابة بالمرض و من ثم الرغبة القهرية فى القئ لذا تجده يتجنب المواقف التى ربما تصيبه بإرتباك المعدة نتيجة الضغط النفسى أو يرفض تناول أى طعام معد بواسطة أخرين بل و عدم تناول أطعمة أو مشروبات معينة خوفا من تسمم الطعام! النظافة المبالغ فيها هى أحد سمات المصاب بفوبيا القئ، خوفا من أى بكيتريا قد تؤدى بالضرورة إلى المرض أو التسمم. إذا ذكرنا السيدات المصابات بفوبيا القئ فلابد و أن نذكر سيطرة هذه الفوبيا المرضية عليهم لدرجة تجنبهم للحمل حتى لا يعانوا من أعراض الحمل و أهمها الغثيان و القئ الصباحى! و كذلك تجنب رؤية أو سماع أو العناية بالمرضى.
6.فوبيا النوم!
************
النوم يشكل نحو ثلث عمرنا لذا لا يمكن إنكار أهميته القصوى و لكن عليك أن تقنع المصابين بفوبيا النوم بهذه الحقيقة! فهؤلاء لديهم خوف غير مبرر من النوم مما يؤثر على حياتهم سلبا من إرهاق و تعب و عدم نيل القدر الكافى من النوم لذا لا يوجد سبيل لديهم سوى تناول الاقراص المنومة التى ربما تمنحهم بضع ساعات من النوم القهرى.
5.فوبيا الذقن!
************
ربما تفضل سمات جسمانية معينة فربما تعجبك الأنف الصغير المنمنم التى توحى لك بالطفولة و البراءة بينما لا تعجبك الأنف المعقوف فهى بالنسبة لك أحد مظاهر الخبث و المكر و لكن أن تصل بالنسبة لك إلى مرحلة الرعب و الخوف منها فهذا هو الغير معقول بالمرة. فوبيا الذقن هى أحد تلك الأنواع من الفوبيا ، فالفوبيا هنا ليست خوف من أن تكون صاحب ذقن مربع كبير مثلا..بل خوف من مجرد رؤية أو لمس هذا الذقن سواء كانت لك أو لغريب مارا فى الشارع. فوبيا الذقن ليست الوحيدة فى هذا المجال بل هناك صديقاتها أيضا فوبيا الركبة و فوبيا الأيدى و …..فوبيا السرة!
4.فوبيا الألوان!
************
بعض أنواع الفوبيا تظهر أعراضها واضحة على هيئة قلق و تعرق زائد و إختناق فى التنفس بسبب التعرض إلى موقف أو شئ يستحث الخوف الكامن تجاه هذا الشئ أو ذلك الموقف. فوبيات مثل فوبيا العناكب أو فوبيا الرعد لا تمثل عرقلة فى حياة الشخص المصاب بها فهى فوبيا وقتية ترتبط بحدوث مسبب الفوبيا أى وجود عنكبوت أو سماع صوت الرعد…لكن عندما نتكلم عن فوبيا الألوان فتأثيرها على حياة المصاب بها يصل إلى حد الشلل التام! كم تصبح حياة هؤلاء صعبة فى عالم متباين الألوان فتخيل كيف يجب أن تتغير طريقة حياة المصابين بفوبيا الألوان لتجنب العديد من الألوان تماما. و لكن من حسن حظ أخرين أن يكون لديهم فوبيا تجاه لون واحد مثل فوبيا الأصفر أو فوبيا البنفسجى أو فوبيا الأبيض.
3.فوبيا المرايا!
************
“يا إلهى…مرآة على الحائط” هذه هى جملة صادرة عن شخص متخشب ذاهل ينظر مرتعب إلى مرآة منزل أحد اصدقائه! الشخص قائل العبارة السابقة يخاف كل أنواع المرايا أو حتى أى سطح عاكس. ربما ينبع سبب هذه الفوبيا من الخوف من رؤية الشخص لصورة نفسه فى المرآة !
2.فوبيا العمل!
************
الإستيقاظ مبكرا…زحمة المرور فى الصباح…غضب المدير كلها عوامل لابد فى النهاية أن تؤدى إلى فوبيا محققة!هذا الخوف الغير عقلانى المرضى تجاه العمل له درجات ايضا. فربما يكون أداء مهام معينة أثناء العمل أو مواجهة موقف عصيب ما خلال العمل اليومى هى من أكبر مخاوف المصاب بفوبيا العمل. فوبيا العمل غالبا هى مجموعة من الفوبيات مجتمعة..فوبيا الأحاديث العامة و الفوبيا الإجتماعية و فوبيا الفشل.
1.فوبيا الخوف!
************
الخوف من الخوف نفسه…هذه هى المعجزة التى يحققها المصاب بفوبيا الخوف. الخوف هو عنصر ضرورى من عناصر حياتنا كبشر لأنه هو ما يساعدنا على رد الفعل المباغت إذا ما تعرضنا له. و لكن الخوف من مجرد التعرض له …هذه هى الفوبيا بعينها.تتفاوت أعراض فوبيا الخوف من الأكف المتعرقة مرورا بالنوبات الإرتعابية وصولا إلى الإنعزال الإجتماعى التام.
علاج كل الانواع السابقة من الفوبيا تتطلب اللجوء لإخصائى بالطب النفسى ليساعد المريض على إيجاد المسبب للفوبيا و من ثم معالجة هذا المسبب عن طريق النقاش العقلانى بين الطبيب و المريض. قد يقوم العلاج على تناول بعض الأدوية مثل المهدئات أو ربما يكون العلاج أبسط من ذلك..باليوجا.
تابع القراءة Résuméabuiyad

جميلتي .. صوتك الأنثوي ركن أساسي من أركان جمالك..

4:30 ص | | | 0تعليقات

بعض النصائح للحفاظ على صوتك الأنثوي….

بعض النصائح للحفاظ على صوتك الأنثوي
بعض النصائح للحفاظ على صوتك الأنثوي

جميلتي .. صوتك الأنثوي ركن أساسي من أركان جمالك , وبغض النظر عن نسبة جمالك التي تتمتعين بها فإن سماع صوتك الناعم يضفي على إطلالتك الكثير من البريق الجذاب الخاص بك, ويعطيكِ تميزاً وتألقاً طبيعياً غير مرئي ولكنه مسموع ومحسوس. لذا يقدم لكِ الأطباء أهم طرق المحافظة على صوتك :
ـ استخدمي الصوت بطريقة طبيعية ومن دون إجهاد للأحبال الصوتية, فالاستخدام الخاطئ للصوت يجعله غليظاً وخشناً, وذلك مثل النداء بصوت عال حيث يحدث اصطدام في الأحبال الصوتية مع الحركة الشديدة ويترتب عليها نزيف في الأغشية المخاطية.
ـ وعند الإصابة بنزلة بردية استخدمي الصوت بهدوء حتى لا يتضاعف العبء على الأحبال الصوتية والحنجرة, لأنها في هذه الحالة مصابة بالالتهابات وأي مجهود إضافي عليها قد يلحق بها الكثير من الضرر.
ـ من الضروري أيضاً عدم الذهاب للنوم بعد تناول الطعام مباشرة حتى لا يحدث ارتجاع لمحتويات المعدة, فالحموضة الزائدة المرافقة لهذه الحالة تسبب التهاب الحنجرة وتصيب الأحبال الصوتية بالتهابات تضر الصوت


تابع القراءة Résuméabuiyad

هـاام جداً.. سجود السهو متى يكون قبل السلام ومتى يكون بعده..؟

4:19 ص | | | 0تعليقات

سجود السهو متى يكون قبل السلام ومتى يكون بعده..؟

سجود السهو
سجود السهو

يكون قبل السلام في موضعين:

الأول:
إذا كان عن نقص، لحديث عبدالله بن بحينة ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلّم سجد للسهو قبل السلام حين ترك التشهد الأول. وسبق ذكر الحديث بلفظه.

الثاني:

إذا كان عن شك لم يترجَّح فيه أحد الأمرين، لحديث أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه ـ فيمن شكَّ في صلاته فلم يدر كم صلَّى؟ ثلاثاً أم أربعاً؟ حيث أمره النبي صلى الله عليه وسلّم أن يسجد سجدتين قبل أن يسلم، وسبق ذكر الحديث بلفظه. ويكون سجود السهو بعد السلام في موضعين:

الأول:

إذا كان عن زيادة لحديث عبدالله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ حين صلى النبي صلى الله عليه وسلّم الظهر خمساً فذكروه بعد السلام فسجد سجدتين ثم سلم، ولم يبين أن سجوده بعد السلام من أجل أنه لم يعلم بالزيادة إلا بعده، فدل على عموم الحكم، وأن السجود عن الزيادة يكون بعد السلام سواء علم بالزيادة قبل السلام أم بعده. ومن ذلك: إذا سلم قبل إتمام صلاته ناسياً ثم ذكر فأتمها، فإنه زاد سلاماً في أثناء صلاته فيسجد بعد السلام؛ لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ حين سلم النبي صلى الله عليه وسلّم في صلاة الظهر أو العصر من ركعتين فذكروه فأتم صلاته وسلم ثم سجد للسهو وسلم، وسبق ذكر الحديث بلفظه.

الثاني:

إذا كان عن شك ترجَّح فيه أحد الأمرين لحديث ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلّم أَمَرَ مَن شكَّ في صلاته أن يتحرَّى الصواب فيتم عليه، ثم يسلِّم ويسجد. وسبق ذكر الحديث بلفظه.
وإذا اجتمع عليه سهوان موضع أحدهما قبل السلام، وموضع الثاني بعده، فقد قال العلماء: يغلب ما قبل السلام فيسجد قبله.
مثال ذلك: شخص يصلِّي الظهر فقام إلى الثالثة ولم يجلس للتشهد الأول وجلس في الثالثة يظنها الثانية ثم ذكر أنها الثالثة، فإنه يقوم ويأتي بركعة ويسجد للسهو ثم يسلِّم.
فهذا الشخص ترك التشهد الأول وسجوده قبل السلام، وزاد جلوساً في الركعة الثالثة وسجوده بعد السلام فغلب ما قبل السلام. والله أعلم.

مسألة :

* إذا سلَّم الإمام قبل تمام صلاته وفي المأمومين مَن فاتهم بعض الصلاة فقاموا لقضاء ما فاتهم، ثم ذكر الإمام أن عليه نقصاً في صلاته فقام ليتمها، فإن المأمومين الذين قاموا لقضاء ما فاتهم يخيرون بين أن يستمروا في قضاء ما فاتهم ويسجدوا للسهو، وبين أن يرجعوا مع الإمام فيتابعوه، فإذا سلَّم قضوا ما فاتهم، وسجدوا للسهو بعد السلام. وهذا أولى وأحوط.
حال المأموم مع سجود السهو :

* سواء سجد الإمام للسهو قبل السلام أو بعده فيجب على المأموم متابعته إلا أن يكون مسبوقاً أي قد فاته بعض الصلاة، فإنه لا يتابعه في السجود بعده لتعذُّر ذلك إذ المسبوق لا يمكن أن يسلم مع إمامه، وعلى هذا فيقضي ما فاته ويسلم، ثم يسجد للسهو ويسلم.
مثال ذلك: رجل دخل مع الإمام في الركعة الأخيرة، وكان على الإمام سجود سهو بعد السلام، فإذا سلَّم الإمام فليقم هذا المسبوق لقضاء ما فاته ولا يسجد مع الإمام، فإذا أتمَّ ما فاته وسلَّم سجد بعد السلام.

وإذا سها المأموم دون الإمام ولم يفته شيء من الصلاة فلا سجود عليه؛ لأن سجوده يؤدي إلى الاختلاف على الإمام واختلال متابعته؛ ولأن الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ تركوا التشهد الأول حين نسيه النبي صلى الله عليه وسلّم فقاموا معه ولم يجلسوا للتشهد مراعاة للمتابعة وعدم الاختلاف عليه.
فإن فاته شيء من الصلاة فسها مع إمامه أو فيما قضاه بعده لم يسقط عنه السجود، فيسجد للسهو إذا قضى ما فاته قبل السلام أو بعده حسب التفصيل السابق. مثال ذلك: مأموم نسي أن يقول: «سبحان ربي العظيم» في الركوع، ولم يفته شيء في الصلاة، فلا سجود عليه. فإن فاتته ركعة أو أكثر قضاها ثم سجد للسهو قبل السلام.
مثال آخر: مأموم يصلي الظهر مع إمامه فلمَّا قام الإمام إلى الرابعة جلس المأموم ظنًّا منه أن هذه الركعة الأخيرة، فلما علم أن الإمام قائم قام، فإن كان لم يفته شيء من الصلاة فلا سجود عليه، وإن كان قد فاتته ركعة فأكثر قضاها وسلَّم، ثم سجد للسهو وسلَّم. وهذا السجود من أجل الجلوس الذي زاده أثناء قيام الإمام إلى الرابعة.
والحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين

تابع القراءة Résuméabuiyad

لماذا اخفى الله موعد الموت..؟

4:14 ص | | | 0تعليقات

لماذا اخفى الله موعد الموت..؟

الموت
الموت

لقد وضع الله سبحانه وتعالى من خصائص الموت مايجعل الأنسان يفيق من غرور وجاه الدنيا ويذكره بقدرة الله سبحانه وتعالى ِِ فأخفى الله موعد الموت … لماذا ؟ .. حتى يتوقعه الأنسان في اي لحظه فكلما اغتر تذكر أنه قد
يفارق الدنيا بعد ساعه او ساعات فرجع عن غروره ورجع الى الله سبحانه وتعالى . ولو كان الله قد أعلم كلا منا بأجله وعصينا الله .. وطغينا في الحياة .. وظلمنا الناس .. ثم نتوب ونستغفر قبل موعد الأجل بأشهر .. في هذه الحاله تنتفي الحكمة من الحياة .
وإخفاء الله سبحانه وتعالى موعد الموت هو إعلام به .. ذلك أن إخفاء الموعد يعني أن الأنسان يتوقع الموت في أي لحظه .. ولذلك فإنه إذا كان عاقلاً تكون عينه على الدنيا ،وعينه الأخرى على الآخرة ..
فإذا ارتكب معصيه فهو لايعرف هل سيمد الله أجله الى أن يرتكب المعصيه ويتوب .. أم أن أجله قد يأتي وقت ارتكاب المعصيه ، فلا يجد الوقت للتوبه .
ومايقال عن المعصيه يقال عن العمل الصالح .. فلو أن موعد الموت معلوم .. لأجل الأنسان العمل الصالح إلى آخر حياته .. ولكن الله يريد أن يكون الصلاح ممتداً طوال الزمن ولذلك أخفى موعد الموت .. ليعجل الناس بالأعمال الصالحة قبل أن يأتي الأجل .. فكان إخفاء الموعد فيه رحمة من الله للبشر .. رحمة بأن يخافوا المعصيه أن تأتي مع الأجل .. ورحمة بأن يسارعوا في الخيرات حتى لايفاجئهم الأجل .
أين هي الصلاة ؟
عند ولادة الطفل أمرنا رسولنا الكريم بأن نؤذن في أذنه اليمنى ونقيم الصلاة في الأذن اليسرى ؟ فكل أذان يتبعه
صلاة فأين هي الصلاة !!!؟؟؟ تفكروا قليلاً !!! هذا هو الأذان وهذه هي إقامة الصلاة تمت في أذن الطفل فأين الصلاة
؟ الصلاة تصلى عند وفاته ألم تلاحظوا أن صلاة الجنازة بدون أذان ولا إقامة إنما كان الأذان والأقامة يوم مولده
والصلاة يوم وفاته ، وهذه عبرة على أن الدنيا ماهي إلا ساعة فاجعلها أخي وأختي في طاعة لخالقك
ولاتنسى ذكره وشكره والتلذذ بعبادته ، وتقرب إليه يملأ قلبك نوراً ورضا فاللهم لاتشغلني برزقك عن قربك ولا بلهو
عن ذكرك ولا بحاجة من حوائج الدنيا عن عبادتك وشكرك اللهم لاتأخذنا منك إلا إليك ولاتشغلنا عنك إلا بك واجعل
أعمالنا وأقوالنا وحياتنا كلها خالصة لوجهك الكريم وطهر قلوبنا من الرياء والنفاق وسوء الأخلاق .
هل تعلم إن ( العبد إذا قام إلى الصلاة أتى بذنوبه كلها ، فوضعت على عاتقه ، فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه …
فأطل الركوع والسجود )
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين.

تابع القراءة Résuméabuiyad

تعرفوا على أعلى مبنى للبث الإذاعي في العالم ..

4:05 ص | | | 0تعليقات
يعتبر هذا البرج أطول في البرج في العالم مخصص للبث الإذاعي الرقمي ، وثاني أطول برج في العالم بشكل عام. يتميز بتصميمه الفريد وإطلالته الرائعة على مدينة طوكيو في اليابان.
















تابع القراءة Résuméabuiyad

تزيين أشجار بالصوف العادي .. إبــداع !!

3:56 ص | | | 0تعليقات
قامت شقيقتان من ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتزيين شجرة في الطريق بالصوف الملون وتحويلها لما يشبة الأخطبوط الكبير كما تقول الشقيقتان. بكل الأحوال يبقى عمل فني جميل يسحق المشاهدة.
tree-dec-sisters-1

tree-dec-sisters-2
tree-dec-sisters-3
tree-dec-sisters-4
tree-dec-sisters-5
تابع القراءة Résuméabuiyad

صور افخم قصر في كندا تقدر قيمته بحوالي 269 مليون دولار..راائــع.

3:50 ص | | | 0تعليقات
صور لأفخم قصر في مدينة مونتريال بـ كندا ، تقدر قيمته بحوالي 269 مليون دولار تقريباً. يوجد فيه كما ستشاهدون في الصور ملعب تنس ، حوض سباحة داخلي ، مطابخ متعددة ، سينما.
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -1

صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -2
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -3
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -4
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -5
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -6
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -7
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -8
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -9
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -10
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -11
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -12
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -13
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -14
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -15
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -16
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -17
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -18
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -19
صور قصر فخم في كندا (33 صورة) -20
تابع القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة لموقع بيو فرى | مصطفى طايع ©2013