أغلى دجاجة في العالم يبلغ ثمنها 2500 دولار!!.

2:06 ص | | | 0تعليقات

أغلى دجاجة في العالم .

دجاج أسود اللون من سلالة إندونيسية نادرة.. و يباع في أمريكا، فهو أغلى دجاج في العالم، حيث يبلغ سعر الواحدة

بـ2500 دولار !!
هل تصدق بوجود مثل هذا النوع من الدجاج؟ ''الدجاج الأسود'' وهذا لا يعني لون ريشه، ولكنه دجاج أسود اللون بالكامل من الجلد إلى اللحم وحتى العظام.
وعلى الرغم من غرابة الفكرة لكن هذا النوع من الدجاج يحوز لقب ''أغلى دجاج في العالم''، كما يحظى بإقبال شرائي هائل بسبب المذاق الطيب الذي يتمتع به لحمه الأسود، فضلاً عن حالة النشاط الهائلة التي يمنحها لمن يتناوله.

 هذه السلالة النادرة من الدجاج تدعى ''دجاج سلكي'' أي دجاج الحرير، نظرا لنعومة ريشه ويباع في الأصل لأغراض الزينة ولكن في بدان مثل الصين مثلا يعتبر الغذاء ''السوبر'' نظرًا لمذاقه الشهي فضلا عن الطاقة التي يعطيها هذا النوع من الدجاج لمن يتناوله، وتستخدمه المرأة الصينية خصوصاً بعد الولادة لتجديد طاقتها بعد فقدها العديد من العناصر الغذائية خلال فترة

 


تابع القراءة Résuméabuiyad

ماذا تفعل لو انسكب أي سائل على اللابتوب ؟؟!!

12:54 ص | | | 0تعليقات
ماذا تفعل لو انسكب ماء أو شاي أو قهوة على اللابتوب ؟!

طبعاً قد يتعرض الجهاز لعطل مباشر مما يعني أنه قد لا تفيد كل الخطوات التالية لكن لا بد لك من أن تقوم بها:

- أغلق الجهاز مباشرة باستخدام زر التشغيل (استمر بالضغط عليه حتى يطفىء الجهاز فهذه أسرع طريقة)

- قم بفصل الشاحن والبطارية مباشرة عنه لأنهما حتى عند اغلاق الجهاز يسمحان بسير تيار كهربائي بسيط.

- استخدم مكنسة كهربائية أو أي الة شفط لديك لتسحب كل السائل الموجود .. كرر العملية اكثر من مرة.

- قم بقلب الجهاز تماماً بحيث تسمح بنزول أي سوائل ممكنة .. اجعل الجهاز على هذه الوضعية لمدة 10 دقائق.

- قم بجلب قماشة جافة وامسح بها الجهاز وأي مكان لأي سائل.

- ضع الجهاز في مكان فيه هواء واتركه لمدة 6 ساعات على الأقل.

-عليك بالصبر طوال هذا الوقت... إياك محاولة تشغيل الجهاز قبل ذلك فلو كان قد تعطل فإنه تعطل لذلك لا داعي للجزع ، ولو لم يتعطل فتشغيلك له قد يسبب العطل!

تابع القراءة Résuméabuiyad

4 خلطات تحفة لتقوية و تبييض و جمال اظافرك فى فصل الشتاء

11:13 م | | | 0تعليقات




#4 خلطات تحفة لتقوية و تبييض و جمال #اظافرك فى فصل الشتاء

خلطه لتنظيف #الأظافر:
:5جرامات عصير ليمون+95جرام ماء ورد

قومي بمزج #المقادير

 مع بعضها ثم قومي بغمس قطعة من القطن في المزيج ثم امسحي أظفارك بها. ثم اتركي المزيج على أظفارك لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل يديك
خلطه لتبييض الأظافر:
ملعقتين من عصير الليمون + ملعقتين من ماء الورد

قومي بخلط #المقادير مع بعضها ثم قومي بنقع أظافرك في الخلطه لمدة ربع ساعة

خلطه لتدليك وتقوية الأظافر:
كريم لوشن

:ضعي القليل من الكريم على يديك ثم قومي بتدليك يديك من أسفل لأعلى وكل إصبع على حدة

خلطة الأناناس لتقوية وجمال الأظافر:
ملعقة صغيرة عصير أناناس+صفار بيضه+نصف ملعقة ص خل
قومي بخلط المقادير مع بعضها ثم قومي بنقع الأظفار بالمحلول لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر mayosa


تابع القراءة Résuméabuiyad

كيف تصبح مبدعا في عملية الإقناع؟

7:18 م | | | 0تعليقات
عندما يوجه للفرد سؤال ما عن موضوع ما، قد يواجه في بداية الأمر صعوبة في الوصول إلى نوع الإجابة التي ستكون مناسبة للسؤال، والتي يمكن أن تقنع الطرف الآخر بالرد. ويؤكد علماء النفس النفس والأعصاب ضرورة التوقف قليلا قبل الإجابة عن أي سؤال، يسعى من ورائه الفرد إلى إقناع الشخص المقابل بما يريده من الإجابة، أو بالفكرة التي يحملها.

 

 وهذه بعض النصائح التي يمكن اتباعها حتى تكون شخصا مقنعا في إجابتك وأفكارك إلى حد كبير:

 - لا تصر على الفوز بنسبة مائة بالمائة: لا تحاول أن تبرهن على صحة موقفك بالكامل، وأن تظهر أن الطرف الآخر مخطئ تماما في كل ما يقول، فإذا أردت الإقناع، فيجب أن تقرّ ببعض النقاط التي يوردها من يقابلك، حتى ولو كانت بسيطة، وبيّن له أنك تتفق معه، لأنه سيصبح أكثر ميلا للإقرار بوجهة نظرك، وحاول دائما أن تكرر هذه العبارة: "أنا أتفهم وجهة نظرك، أو "أنا أقدر ما تقول وأشاركك في شعورك".

 - اعرض قضيتك بطريقة رقيقة ومعتدلة: أحيانا عند المعارضة، قد يحاول الفرد عرض وجهة نظره أو نقد وجهة نظر من يحدثه بشيء من التهويل والانفعال، وهذا خطأ فادح، فالشواهد العلمية أثبتت أن الحقائق التي تعرض بهدوء أشد أثراً في إقناع الآخرين مما يفعله التهديد والانفعال في الكلام.

 وقد تستطيع بالكلام المنفعل والصراخ والاندفاع أن تنتصر في نقاشك، وتحوز على استحسان الحاضرين، ولكنك لن تستطيع إقناع الطرف الآخر بوجهة نظرك بهذه الطريقة، وسيخرج صامتا، لكنه غير مقتنع أبدا ولن يعمل برأيك.

 - تحدث من خلال طرف آخر: إذا أردت استحضار دليل على وجهة نظرك، فلا تذكر رأيك الخاص، ولكن حاول ذكر رأي أشخاص آخرين؛ لأن الطرف الآخر سيتضايق وسيشكك في مصداقية كلامك، لو كان كلّه عن رأيك وتجاربك الشخصية، وعلى العكس لو ذكرت له آراء وتجارب بعض الأشخاص المشهورين وغيرهم، وبعض ما ورد في الكتب والإحصاءات لأنها أدلة أقوى بكثير.

 - اسمح للطرف الآخر بالحفاظ على ما وجهه من رأي: إن الأشخاص الماهرين، والذين لديهم موهبة النقاش، هم الذين يعرفون كيف يجعلون الطرف الآخر يقر بوجهة نظرهم، من دون أن يشعر بالحرج أو الإهانة، ويتركون له مخرجا لطيفا من موقفه، فإذا أردت أن يعترف الطرف الآخر لك بوجهة نظرك، فاترك له مجالا ليهرب من خلاله من موقفه، كأن تعطيه سببا مثلا لعدم تطبيق وجهة نظره أو معلومة جديدة لم يكن يعرف بها، أو أي سبب يرمي عليه المسؤولية لعدم صحة وجهة نظره، مع توضيحك له بأن مبدأه الأساسي صحيح، ولو أي جزء منه، ولكن لهذا السبب، الذي أوضحته وليس بسبب وجهة نظره نفسها، فإنها غير مناسبة.

 أما الهجوم التام على وجهة نظره أو السخرية منها، فسيدفعه لا إراديا للتمسك بها أكثر، ورفض كلامك من دون استماع له، لأن تنازله في هذه الحالة، سيظهر وكأنه خوف وضعف، وهو ما لا يريد إظهاره مهما كلّف.
تابع القراءة Résuméabuiyad

قصة السيده نفيسه

12:12 ص | | | 0تعليقات



بسم الله الرحمن الرحيم
قصة السيده نفيسه



ولدت السيدة نفيسة رضى الله عنها بمكه المكرمه فى يوم الاربعاء الحادى عشر من شهر ربيع الاول سنه خمس وأربعين ومائة من الهجره النبويه , وقد فرح بها أبوها أبو محمد الحسن الانور بن زيد الابلج بن الحسن السبط بن على بن أبى طالب رضى الله عنهم أجمعين (فهى حفيدة رسول الله صلى الله عليه وسلم ) إذ زفت إليه بشرى مولدها جاريه له وهو يلقى درسا من دروس العلم بالمسجد الحرام : ابشر ياسيدى فقد ولدت لك الليلة مولودة جميلة, لم نر احسن منها وجها ولا اضوأ منها جبينا , يتلألأ النور من ثغرها , ويشع من محياها . سجد الحسن الانور لله سجدة الشكر , وأجزل العطاء للجارية وقال لها : مرى أهل البيت فليسموها نفيسة فسوف تكون إن شاء الله تعالى نفيسة , وقام الاهل والاصدقاء بتهنئة الحسن الانور بتحقيق امله فشكر لهم ثم رفع يديه إلى السماء ودعا : اللهم أنبتها نباتا حسنا , وتقبلها قبولا طيبا , واجعلها من عبادك الصالحين , واولياءك المقربين الذين تحبهم ويحبوك وتصافبهم ويصافونك وتقبل عليهم ويقبلون عليك , اللهم اجعلها معدن الفضل ومنبع الخير , ومصدر البر , ومشرق الهدايه والنور , اللهم اجعلها نفيسة العلم , وعظيمة الحلم , جليلة القدر , قوية الدين , كاملة اليقين
وفى يوم مولدها قدم رسول الخليفة أبو جعفر المنصور , قد ترجل عن فرسه , ودخل المسجد الحرام حتى وصل إلى الحسن الانور ثم أخرج كتابا وقدمه إليه فى احترام وتوفبر مع هذا الكتاب هديه الخلافة سرة تحتوى على عشرين ألف دينار, وكان الكتاب يفوح منه رائحة المسك , ففتح الحسن الكتاب فإذا فيه الامر بتوليته إمارة المدينة
دخل الحسن على ابنته الميمونة وقبلها فى حنان وشفقة . حل وقت التقارب بين العلويين والعباسيين بعد زمن طويل من التباعد واستعار نار العداوة والخصومة , واتسعت الشقة فيما بين العباسيين وأبناء عمومتهم من العلويين .


الحسن الانور يتوجه إلى المدينة


سار الحسن الانور نحو المدينة , ودخل الموكب المدينة , وكان يوم جمعة , فعلم أهل المدينه بقدوم الموكب فخف أبناء المهاجرين والانصار وسلالة الصحابة والتابعين إلى لقاء حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم فرحين بولايته عليهم , وتوجه الركب وعلى رأسه الحسن الانور وعلى كتفه وصدره ابنته الرضيعه نفيسة إلى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث توجه الحسن لزيارة قبر جده المصطفى صلى الله غليه وسلم .أم السيدة نفيسة أم ولد , ولايضيرها ذلك فقد تسرى إبراهيم عليه السلام وتسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أم ولد , وكذا زيد بن على . قال الاصمعى : كان أكثر أهل المدينة يكرهون الإماء حتى نشأ فيهم على بن الحسين والقاسم بن محمد وسالم بن عبد الله , ففاقوا أهل المدينة فقها وعلما وورعا فرغب الناس فى السرارى وأقبلوا على الزواج منهن وقد تزوج على زين العابدين رضى الله عنه جاريه له بعد ان اعتقها فبلغ ذلك عبد الملك بن مروان فكتب إليه يؤنبه على فعله فكتب إليه على : إن الله رفع بالإسلام الخسيسة وأتم به النقيصة وأكرم به من اللؤم .
تزوجت السيده فى العشر الاولى من رجب سنة 161 من احدى بنى عمومتها , السيد إسحاق المؤتمن وهو
أبن السيد جعفر الصادق بن السيد محمد الباقر بن السيد على زين العابدين ابن مولانا الحسين ورزقت منه
القاسم وام كلثوم.
ولما ترك الامام الحسن الانور والد السيده نفيسه ولايه المدينه خلفه عليها زوجها اسحاق المؤتمن بن جعفر الصادق واليا للعباسين ؛ فهى بنت امير وزوجه امير من اهل البيت
فكان السيد حسن الانور يأخذ السيده نفيسه وهى صغير لزياره جده المصطفى ويقول انى راضى على ابنتى نفيسه فجاءه الرسول فى المنام وقال له انى راضى على ابنتك نفيسه برضائك عليها وان الله راضى عنها برضائها على.

نزول السيده نفيسه الى مصر


وفى العشر الاواخر من رمضان سنة 193 هجريه نزلت مصر مع زوجها وأبيها وابنها وبنتها , لزيارة من كان بمصر من ال البيت , بعد ان زارت بيت المقدس وقبر الخليل , واستقبلها اهل مصر عند العريش اعظم الاستقبال حتى اذا دخلت مصر انزلها السيد جمال الدين عبد الله الجصاص كبير تجار مصر فى داره الفاخر ثم انتقلت الى دار ام هانىء بجهة المراغه المشهوره الان بالقرافه وهناك كان اكرام الله لها بأن شفى من ماء وضوئها الفتاه المقعده بنت أبى السرايا أيوب من صابر الهيودى , فأسلم اهلوها ومن كان معهم .
وحاول ابو السرايا نقل السيده نفيسه الى داره فى درب الكربيين وكان لهذه القصه دوى هائل فىاهل مصر فلازموا دارها ليل نهار بالمئات , يلتمسون البركات , ويتظرون الدعوات.
وهنا ازمع زوجها العوده بها الى الحجاز , فاستمسك اهل مصر بوجودها بينهم , ورأت فى المنام جدها المصطفى صلى الله عليه وسلم يأمرها بالاقامه فى مصر فوهبها ( عبد الله بن السرى بن الحكم) والى مصر داره الكبرى بدرب السباع , وهى الدار التى كانت لأبى جعفر خالد ابن هارون السلمى من قبل , وحدد لزيارتها يومى السبت والاربعاء من كل اسبوع , مراعاة لصحتها , وتمكنها من عبادتها , وكانت تخدمها
(زينب بنت اخيها يحيى المتوج) حتى انتقلت الى الرفيق الاعلى.


نفيسه والشافعى
وكان لها دخل كبير فى حضور الامام الشافعى رضى الله عنه الى مصر ولهذا كان رضى الله عنه يكثر زيارتها والتلقى عنها وفى صحبته عبد الله بن الحكم رضى الله عنه وكان يصلى بها فى مسجد بيتها وخصوصا تراويح رمضان وكانت تقدره رضى الله عنه , وتمده بما يكفيه ويعينه على اداء رسالته العلميه الكبرى
ولما مات الشافعى رضى الله عنه فى رجب سنه 204 هجريه حملوه الى دارها فصليت عليه مأمومه بالامام يعقوب البويطى ودعت له وشهدت فيه خير الشهاده وقالت عنه عبارتها العجيبه المشهوره
( رحم الله الشافعى فقد كان يحسن الوضوء) وقد حزنت على وفاته حزنا كبيرا .

وفاتها ودفنها
وبعد وفاة الشافعى بدات السيده نفيسه تعد نفسها للقاء مولالها فحفرت قبرها بيدها تباعا فى حجرتها بمنزلها الذى أهداه إليها والى مصر عبد الله بن السرى بن الحكم بدرب السباع وهو الذى اصبح فيما بعد مشهدها ومسجدها الحالى , وكانت تصلى فى قبرها الذى حفرته بيدها فى حجرتها , وقرات فيه عشرات الختمات من القران تبركا واستشفاعا وفى يوم الجمعه الخامس عشر من رمضان سنه 208 هجريه اشتد مرضها قالوا كانت تقرا سوره الانعام حتى وصلت قول الله تعالى ( لهم دار السلام عند ربهم ) فاضت روحها الى الرفيق الاعلى راضيه مرضيه .
عاشت السيده نفيسه فى مصر 15 سنه مليئه بالعبادات





والحمد الله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله ولصحابه اجمعين 
تابع القراءة Résuméabuiyad

قصة النبى دانيال

11:38 م | | | 0تعليقات



قصه نبي الله دانيال عليه السلام 0 ودعائه المشهور حمدا لله وقصه الاسدين وكيف خضعا لقدره الله


نبي الله دانيال عليه السلام

نبي الله دانيال - من أنبياء بني إسرائيل - كان ممن تم اسرهم و نقلهم إلى العراق من بيت المقدس و تم تدميرها على زمن نبوخذ نصر (السبي البابلي). ابان الغزو الفارسي

هو النبي الوحيد الذي دفن بعد نبي الإسلام محمد صلى الله عليه و سلم . والسبب في ذلك ان الفرس كانوا يبقون على جسده لانهم كان يتمطرون به إذ انه كلما اخرجوا جسده للعراء تمطر السماء فكانوا يعتبرونها علامه مقدسة شريفة بينهم.
عندما تم اسر دانيال ونقلع إلى بلاد فارس هو و رجال بني إسرائيل كان الغرض من ذلك التسلية بهم اذ كان الفرس يحفرون حفرا كبيره و يضعون فيها رجلا من بني إسرائيل و يطلقون عليه اسدين - نمرين - ليأكلانه . وكانت هذه عادة اهل فارس بالتسلية . وهذا ما لم يحدث مع دانيال اذ انهم عندما وضعوه في الحفرة و اطلقوا علية الاسود قام الاسدين باللعب معه و التمسح به و كانما يطلبان العفو منه . وعندما حاول الفرس اعادة الكره حدث نفس الامر فعلموا ان هذا الرجل مقدس وانه نبي و اكرموه و قدسوه.قام دانيال بعمل خاتم مرسوم عليه صورة رجل واسدين يقفان على اكتافه شكرا لله ان نجاه من هذه الازمة .تم اكتشاف جسد دانيال في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قد بشر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم لمن يكتشف جسد دانيال بالجنة. قام بدفن دانيال الصحابي المسلم أبي موسى الاشعري رضي الله عنه وقد كانت طريقة دفنه ان اخذ عددا من الفرس فطلب منهم دفن عدة قبور في اماكن مختلفة و قام بدفنه هو بنفسه في احد تلك القبور و اغلقها جميعا و امر بقتل هؤلاء الفرس حتى لا يعلم الناس مكان قبر دانيال فيخرجوه.قام ابو موسى الاشعري بطلب خاتم دانيال الذي وجدوه معه أول مره من الخليفة عمر بن الخطاب و بقي مع ابي موسى إلى ان مات و من ثم اخذه ابنه واختفى بعد ذلك إلى هذا الوقت
بينما يعتقد البعض بانه مدفون بالاسكندريه لوجود مسجد باسمه هناك
نبي الله ودعائه المشهور 00 حمدا وشكرا 00 نبي الله دانيال وهو في الاسر
فـ دانيال عليه السلام نبي من أنبياء بني إسرائيل ممن لا يُعلم وقته على اليقين، إلا أنه كان في الزمن الذي بعد داود ، وقبل زكريا و يحيى عليهم السلام، وكان في الوقت الذي قدم فيه بختنصر إلى بيت المقدس وخربه، وقتل فيه من قتل من بني إسرائيل وسبى من سبى وأحرق التوراة. وقيل: إنه أسر دانيال الأصغر، وقيل: بل وجدوه ميتاً عندما دخل بختنصر بيت المقدس، والظاهر أنه كان في بني إسرائيل دانيال الأكبر و دانيال الأصغر. والله أعلم.
وقد أورد ابن أبي الدنيا بإسناده إلى عبد الله بن أبي الهذيل أن بختنصر سلط أسدين على دانيال بعد أن ألقاه في جُب -أي بئر- فلم يفعلا به شيئاً. فمكث ما شاء الله تعالى ثم اشتهى ما يشتهي الآدميون من الطعام والشراب، فأوحى الله إلى أرمياء وهو من أنبياء بني إسرائيل وهو بالشام أن أعد طعاماً وشراباً لـ دانيال . فقال: يا رب أنا بالأرض المقدسة، و دانيال بأرض بابل من أرض العراق، فأوحى الله إليه أن أعد ما أمرناك به فإنا سنرسل من يحملك ويحمل ما أعددت، ففعل وأرسل إليه من حمله وحمل ما أعده حتى وقف على رأس الجب، فقال دانيال من هذا؟ قال أنا أرمياء فقال: ما جاء بك؟ فقال: أرسلني إليك ربك، قال: وقد ذكرني ربي؟ قال: نعم. فقال دانيال : الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، والحمد لله الذي يجيب من دعاه، والحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، والحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحساناً. والحمد لله الذي يجزي بالصبر نجاة، والحمد لله الذي هو يكشف ضرنا وكربنا، والحمد لله الذي يقينا حين يسوء ظننا بأعمالنا، والحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تنقطع الحيل عنا…
واشتهر أن الصحابة رضي الله عنهم عثروا على قبره عندما فتحوا (تستر) ثم أمرهم عمر بن الخطاب أن يغيبوا قبره خشية أن يتخذه الناس معبداً أو يشرك بالله عنده. وقيل إن الذي وجدوه رجلاً صالحاً. والأول أشهر.
وأخرج ابن أبي الدنيا بإسناد حسن -كما قال الحافظ ابن كثير- عن أبي الزناد قال: رأيت في يد أبي بردة بن أبي موسى الأشعري خاتما نقش فصه (أسدان بينهما رجل يلحسان ذلك الرجل) قال أبو بردة وهذا خاتم ذلك الرجل الميت الذي زعم أهل هذه البلدة أنه دانيال أخذه أبو موسى يوم دفنه أي يوم دفن دانيال . قال أبو بردة فسأل أبو موسى علماء تلك القرية عن نقش ذلك الخاتم فقالوا: إن الملك الذي كان دانيال في سلطانه، جاءه المنجمون وأصحاب العلم فقالوا له: إنه يولد كذا وكذا غلام يُذهب ملكك ويفسده، فقال الملك: والله لا يبقى تلك الليلة مولود إلا قتلته. إلا أنهم أخذوا دانيال فألقوه في أجمة الأسد فبات الأسد ولبوته يلحسانه ولم يضراه. فجاءت أمه فوجدتهما يلحسانه فنجاه الله بذلك حتى بلغ ما بلغ. قال أبو موسى : قال علماء تلك القرية: فنقش دانيال صورته وصورة الأسدين يلحسانه في فص خاتمه لئلا ينسى نعمة الله عليه في ذلك.
هذا باختصار ما اقتبسته من تاريخ الحافظ ابن كثير (البداية والنهاية).
ولا يخفى أن ما جاء في قصته هو من أخبار بني إسرائيل التي لم يثبت فيها شيء عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع هذا فلا حرج في روايتها لأنها لا تخالف شيئاً من شريعة الإسلام، وهذا داخل تحت عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: " وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج " كما أشار إلى هذا المعنى الحافظ ابن كثير في مقدمة تفسيره.
والله أعلم.



وحسب الروايات التي تتكلم عن الفتوحات في عهد الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن الصحابة وخلال فتوحات العراق و فارس وجدوا قوما يقدسون جثة لشخص ما وهذه الجثة لا يظهر عليها آثار تفسخ الجثث فعنما سأل المسلمون عن الجثة أخبرهم أهل تلك المنطقة بأنها لنبي مات لكنهم لا يستطيعون دفنه فعندها ذكر أحد الصحابة ( أبو أيوب الأنصاري ) بأن هذا النبي هو دانيال وقد أخبرهم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه دعا بأن يدفنه أصحاب نبي آخر الزمان فدفنه المسلمون حسب مارواه الصحابة بان امرهم الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عند فتح بلاد السوس وجد في قصر الهرمزان جثة مضى عليها 300سنة وقد دلهم انذاك رجل يقال له حرقوص وكان النبي (ص) اخبر اصحابه بان من يدل على جثة النبي دانيال فبشروه بالجنة وكان الصحابي أبو موسى الاشعري رضي الله عنه معهم حينئذ عند فتح تلك البلاد ووجدوا جثة النبي دانيال عليه السلام واخبروان بان جثته لم تاكلها الدابة او السباع الا شعيرات قفا راسه وعند راسه مصحفه باللغة السريانية وجرة مملوءة بالذهب وكتبوا ذلك إلى امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فامر بتغسيله والصلاة عليه ودفنه وحفلر أبو موسى الاشعري ومن معه 13قبرا ودفنوه ليلا حتى لايعلم أحد مكانه ليعبدوه من دون الله حسب رواة قصة
دانيال
تابع القراءة Résuméabuiyad

ادعية لفك الهم والغم والكرب والحزن بأذن الله

11:23 م | | | 0تعليقات



دعاء الهم والغم والكرب والحزن :


دعاء للكروب الشديدة :
(( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )) .

دعاء البلاء والغم :
(( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) .

دعاء لمن أصابه هم أو حزن :
(( الهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك ، أسألك الهم بكل إسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو إستأثرت به فى العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى ، وذهاب همى وغمى )) .

دعاء المكروب :
(( الهم رحمتك أرجو فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ، وأصلح لى شأنى كله ، لا إله إلا أنت )) .

دعاء إزالة الهموم :
(( يا حى يا قيوم ، برحمتك أستغيث )) .

دعاء من أصابه كرب وشدة :
(( الله ربى ، لاأشرك به شيئا )) .

دعاء لدفع هم الدنيا والأخرة :
(( حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "" سبع مرات "" )) .

دعاء يوسف " عليه السلام " :
(( اللهم أجعل لى من كل ما أهمنى وأكربنى من أمر دنياى وأمر آخرتى فرجا ومخرجا ، وأرزقنى من حيث لا أحتسب ، وأغفر لى ذنبى �
تابع القراءة Résuméabuiyad

كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن

9:30 م | | | 0تعليقات




كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 61 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن




كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن تخسيس منطقة البطن مشكلة تشغل الكثيرين من الرجال والنساء وخاصة بعد فترة الحمل والكثيرين يبحثون عن حلول دون جدوى ويقومون بالكثير من تجربة الأنظمة الغذائية ولكنها لا تفيد لذلك نقدم لكم بهض الخطوات الفعالة التي تساعد على تخسيس منطقة البطن والتخلص من الكرش ولكن من المهم المواظبة على هذه الخطوات حتى تحصل على النتائج المرجوة :


الخطوة الاولى: الإنتباه إلى نظامك الغذائي اليومي:

 1. المحافظة على وجبة الإفطار فهي الوجبة الوحيدة التي يقوم الجسم بحرقها كاملة على مدار اليوم وهذا المقال يحتوي على مواصفات وجبة الإفطار الصحية مع إلتزام ممارسة المشي كتمارين رياضية حتى إن قمت بالخروج قبل ميعادك اليومي إلى العمل مبكرًا قليلًا وتمشي حتى تصل إلى عملك

كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 31 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن

 2 . التحكم في الضغط اليومي حتى تستطيع تقليل نسبة الكورتيزول في الدم والذي يؤدي إلى زيادة الدهون حول منطقة البطن

 3. من المهم أن تتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه كل يوم فهي تحتوي على مكونات تساعد على حرق الدهون وتقلل من الإحساس بالجوع

 4. تناول كميات كبيرة من المياه يساعد في عمليات التخسيس والرجيم كما أنه يساعد على تحسين عملية الأيض وتحسين الهضم والتعامل بشكل أفضل مع الدهون داخل الجسم. يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من المياه يوميًا. كما يجب ألا تتعرض للعطش الشديد حيث أنه من الواجب أن تحمل معك زجاجة مياه في كل مكان تذهب إليه.

 الخطوة الثانية: التمارين الرياضية:

1. يمكنك المشي بشكل سريع كل يوم لمدة من 20 إلى 30 دقيقة وليس شرطًا أن تكون وقت مخصص لذلك يمكنك أن تقوم به وأنت ذاهب إلى عملك في الصباح فهو يساعد على التخسيس وتقليل الترهلات بشكل عام

 2. هناك بعض التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل وتساعدك في تخسيس منطقة البطن طبقًا للصور

كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 11 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن

كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 21 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن
  الخطوة الثالثة: نظام غذائي لحرق الدهون:

 1. يجب أن تُقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم يمكنك أن تتعرف على مجموعة من الأطعمة التي تعطيك الإحساس بالشبع مع تقليل السعرات الحرارية التي تعطيها للجسم


كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 51 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن


 2. يجب تناول الدهون الصحية التي تحتوي على أوميجا 3 والبعد كل البعد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن والأرداف

 3. يجب أن تحتوي وجباتك الغذائية على الكثير من الألياف فهي تساعد على الإحساس بالشبع بسرعة وتحتاج إلى فترة طويلة كي يتم هضمها مما تزيد من فترة الإحساس بالجوع وهو المبدأ الأساسي الذي تعتمد عليه عمليات التخسيس والرجيم بشكل عام

الخطوة الرابعة: متابعة تقدم النظام الذي تتبعه:

 يجب أن تقوم بوزن نفسك كل أسبوع مرة على الأقل حتى تطمئن على النتائج وأنك تتقدم في نظامك الصحي الجديد حتى إذا لم تحصل على النتائج التي كنت تتوقعها تقوم ببعض التعديلات التي ينتج عنها إنقاص لوزنك بالشكل المناسب

كيف تقوم بحرق دهون البطن، ثقف نفسك 61 كيف تقوم بتخسيس منطقة البطن



 الخطوة الخامسة: إبقَ نشيطًا:

حاول أن تضم صديق لك في هذا النظام إما أن يقوم بدور المشجع لك على تكملة طريقك في التخسيس أو أن يكون مثلك وتشجعان بعضكما باتباع الخطوات السابقة

 هل قمت بتجربة ناجحة مع تخسيس منطقة البطن؟؟ شاركها معانا في تعليق على المقال

تابع القراءة Résuméabuiyad

أفضل 10 فنادق في دبي

9:19 م | | | 0تعليقات
الفنادق في دبي تقدم أفضل الخدمات عالية الجودة تدخل ضمن أفضل فنادق العالم تعتبر فنادق 5 نجوم ويطلق عليها البعض 7 نجوم للتأكيد على الجودة والفخامة . سنعرض لكم هنا أفضل 10 فنادق موجودة دبي :
تعرف على أفضل 10 فنادق في دبي


dov2 أفضل 10 فنادق في دبي

 . فندق جروزفينور هاوس : فندق جروزفينور مطل على الخليج العربي ، يُعد فندق أنيق ذات خدمات رائعة لا يوجد بها أي خلل ، مبنى له إسمه وعلامته التجارية ذا إسلوب ومهارة في العمل ، دائما يفوق كل التوقعات لمن يذهب ويقيم فيه يعتبر من أفضل الفنادق لعام 2010- 2011 م . الجدير بالذكر أن الفندق يتكون من 45 طابق ويحتوي على 217 غرفه وجناح و 205 شقه فندقيه .

فندق+في+دبي+1 أفضل 10 فنادق في دبي

 أفضل 10 فنادق في دبي

2. فندق برج العرب : كان فندق برج العرب حتى وقت قصير هو أطول برج في العالم وحاليا هو أطول فندق في دبي ، و يُعتقد أنه أفضل فندق في دبي وهو يستحق ذلك وبجدارة . أنشئ الفندق على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر في دبي .
فندق+في+دبي+3 أفضل 10 فنادق في دبي

فندق+في+دبي+4 أفضل 10 فنادق في دبي

  3. فندق أتلانتس : أتلانتس هو الفندق الذي يتحدث عنه الجميع هو فندق موجود على جزيرة النخلة وفي الأفتتاح أقيمت العاب نارية أفضل من الألعاب الألومبية كما يتوفر لك السباحة مع الدلافين ، يتوافد إليه السياح بكثرة حيث أنه بعيد عن المناطق العامة كما أنه يشمل أفضل مطعم في دبي ، الجدير بالذكر إن ذلك الفندق يقع بإكمله تحت المياه حيث تتمت بغرفة تحت المياه و حولها الكائنات البحرية !! وكذا تجلس في المطعم و حولك الكائنات في الخارج تنظر إليها وتنظر إليك من خلال الزجاج يمكنك مشاهدة المزيد عن فندق اتلانتس من هنا

فندق+في+دبي+5 أفضل 10 فنادق في دبي

فندق+في+دبي+6 أفضل 10 فنادق في دبي

   و يعد الماء عنصر رئيسي في المنتجع ، حيث يحيط بك من كل جانب بدءاً من حوض الأحياء المائية الشاسع المؤلف من ثلاثة طوابق والذي يحتوي على 2,9 مليون غالون من الماء، وعدد مذهل من الأسماك والبالغ 65,000 سمكة (بما فيها سمكة قرش )

اتلانتس+ أفضل 10 فنادق في دبي

4. فندق ون آند أونلي رويال ميراج : يرى البعض أن فندق ميراج من اسمه فيه تكبر (لايوجد سوى واحد فقط لاغير ) على الرغم من أنه قد يوجد المزيد في المستقبل ! ولكن هو يعتبر مكان رائع للإقامة فيه وغالبا مايقيم فيه كبار السن ورجال الأعمال للإسترخاء

 أفضل 10 فنادق في دبي

  يتوفر فيه 13 مطعماً ، تمنحكم فرصة الاستمتاع بالأطباق الشهية من أنحاء العالم مثل البحر الأبيض المتوسط والأطباق المغربية والمطبخ الأوروبي- الهندي. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة والطهي العالمي على واجهة الشاطىء مع مناظر المياه .

رويال+هاوس+ أفضل 10 فنادق في دبي

 يوفر المنتجع مرافق ترفيهية تشمل 3 برك سباحةواسعة خاضعة للتحكم بدرجات الحرارة، و3 ملاعب تنس مضاءة، ومركز للرياضات المائية. ويتوفر نادي “للأطفال فقط” الذي يقدم برامج يومية للأطفال.5 . فندق الفلل الملكية -مدينة جميرا. هو من أكثر الفنادق تميزا رغم عدم شهرته ، يعصب فيه جدا الحجز وأن تحصل على غرفة وقد تلجأ إلي واسطة لتحصل على تلك الغرفة !! .

جميرا+ أفضل 10 فنادق في دبي

%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B1%25D8%25A7+1 أفضل 10 فنادق في دبي

   6. فندق حياة بارك : فندق حياة بارك فيه كل شيء فاخر لأولئك الذين يريدون أدق الأشياء في الحياة. له إسمه وعلامته التجارية .

فندق+في+دبي+9 أفضل 10 فنادق في دبي

  كما يتوفر في الفندق حوض سباحة بقياس 25 متر بين مجموعة من أشجار النخيل ويتم تقديم علاجات السبا العطرية. ويمتاز الفندق بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف تفتح على شرفة. يمكن استئجار اليخوت من نادي خور دبي للغولف واليخوت. يبعد ١٠ دقائق عن مطار دبي الدولي وعن مركز المدينة دبي

 أفضل 10 فنادق في دبي

7. فندق أرماني : فندق أرماني هو أروع فندق في دبي. يكثرفي المكان الضجيج الفندق يعتبر امتداد لمجموعة من الفنادق اللي بيتم افتتاحه تباعا في كل من إيطاليا , المغرب و مصر طبعاً الفندق تحت إدارة شركة إعمار العقارية و يقع داخل برج خليفة ( أطول برج في العالم ) ، تطغى البساطة والخطوط الواضحة على التصميم العام للديكور اضافة الى اعتماد الوان مثل الاسود والبيج

فندق+ارماني+ أفضل 10 فنادق في دبي

ارماني+ أفضل 10 فنادق في دبي

8. فندق و منتجع دار المصيف – مدينة جميرا : دار المصيف منتجع كبير وليس فندق نظرا لشموليته بالإمكان أن تقضي فيه عطله مع العائلة كما يسهل عليك الحصول فيه على الغرف بعكس الفنادق الأخري نظراً لمساحته الكبيرة و الهائله ، كما يمكنك الحصول على أفضل الخدمات أيضا كما أنه أفضل الأماكن الملكية من حيث الخصوصية
%25D8%25AC%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B1%25D8%25A7+%25D9%2581%25D9%258A++%25D8%25AF%25D8%25A8%25D9%258A أفضل 10 فنادق في دبي

 9.فندق ريتز كارلتون : فندق ريتر كارتون هو أحد افضل الفنادق في دبي حيث تظهر وجهته وإطلالته على الشواطئ مباشرة مما يتيح لك نُزل أكثر راحة و مُتعه فيه . تم إفتتاحه عام 2012 م هو الفندق الوحيد المتصل مباشرة بمجمّع المباني في مركز دبي المالي العالمي .

 أفضل 10 فنادق في دبي

 10.فندق شانغريلا : يشمل فندق شانغريلا غرف كبيرة بنمط كبير، وطريقة عرض كبيرة و هو واحد من أفضل الفنادق في شارع الشيخ زايد و يُعد على مستوى عالي الجودة من الخدمات . الفندق يتكون من 42 طابق ويوجد بالفندق 9 مطاعم وكافيهات ويوجد نادي رياضي صحي مميز ومتكامل يشمل قسم للعناية بالجسم للنساء، كما يوجد مركز كبير لرجال الأعمال . ما يميز الفندق عن بعض الفنادق الخمس نجوم الأخرى هو تعامل طاقم الفندق معك كأنك الوحيد الذي يسكن لديهم حيث يعاملونك كنزيل مهم جداً فترى دائماً الإبتسامه على وجوههم وتراهم يبادرون بالمساعده لأي أمر تحتاجه وتجد هذا الإهتمام من بوابة الفندق مروراً بالإستقبال وصولاً للغرفه .

%25D8%25A7%25D8%25AE%25D8%25B1+%25D9%2581%25D9%2586%25D8%25AF%25D9%2582+%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25AF%25D8%25A8%25D9%258A+ أفضل 10 فنادق في دبي


شانغلاري+ أفضل 10 فنادق في دبي

  و الأن ماهو تعليقك على تلك الفنادق إيهما اعجبك أكثر  أفضل 10 فنادق في دبي ؟؟
تابع القراءة Résuméabuiyad

شاهد بالصور منازل الفنانين هاني رمزي و راغب علامة و هيفاء وهبي و نانسي عجرم و غيرهم . - صور

6:36 ص | | | 0تعليقات
 شاهد بالصور منازل الفنانين هاني رمزي و راغب علامة و هيفاء وهبي و نانسي عجرم و غيرهم . - صور
 كما تختلف أذواق الناس في المأكل و المشرب و الملبس أشياء أخرى كثيرة , تختلف أذواقهم أيضا بشكل المسكن الذي يقطنون به . طبعا الفنانين المشهورين و القادرين ماديا على إنشاء المنزل بالصورة و الشكل الذي يهواه كل منهم تختلف أيضا فمنها من يفضل الطابع القديم و منها الكلاسيكي و منها البسييط و منها كثير الالوان و كله بتمنه يا باشا . تعالوا نشوف مجموعة المنازل دي لأشهر الفنانين العرب


 منزل الفنان هاني رمزي
















منزل الفنانة هيفاء وهبي




منزل الفنانة نانسي عجرم




منزل الفنان عاصي الحلاني




منزل الفنان وائل كفوري




منزل الفنان راغب علامة




تابع القراءة Résuméabuiyad

أغسـل كليتيـك بيدك )) يا ريت الكل يقراها

6:25 ص | | | 0تعليقات
‎@إيجي برس | EGY PRESS

((أغسـل كليتيـك بيدك )) يا ريت الكل يقراها
تمر السنين تلو السنين و كليتـينـا تقوم بعملية الفلترة و تنقية الدم و إزالة الأملاح
و السموم و كافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا, و مع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح و الرواسب الضارة فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة و لكن كيف لنا
أن نقوم بهذا؟.

الطريقة سهلة للغاية:-

1- فقط أحضر حزمة بقدونس و أغسلها جيداً.

2- قطّعها و ضعها في قدر و صب عليها ماء شرب نظيف.

3- أغلها لمدة عشر دقائق, ثم أتركها حتى تبرد.

4- صفها و ضعها في إناء نظيف و أتركها في الثلاجة.

و أشرب كل يوم كوب على الريق.

راح تطلع بلاوي من كليتيك لن تصدقها:O
و ستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.
فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين
بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين.
دمتم بصحة و عافية...({})

أنشرها لتعم الفائدة
فضحايا الكلى في بلادنا كثر،
بسبب الماء الغير نظيف و الدخان و غيره. (ليت كل متخصص يفيد الناس}
سلمى‎


أغسـل كليتيـك بيدك )) يا ريت الكل يقراها
تمر السنين تلو السنين و كليتـينـا تقوم بعملية الفلترة و تنقية الدم و إزالة الأملاح
و السموم و كافة الشوائب التي تدخل إلى أجسامنا, و مع مرور الزمن تتجمع فيها الأملاح و الرواسب الضارة فهي محتاجة لعملية تنظيف مستمرة و لكن كيف لنا
أن نقوم بهذا؟.

الطريقة سهلة للغاية:-
1- فقط أحضر حزمة بقدونس و أغسلها جيداً.
2- قطّعها و ضعها في قدر و صب عليها ماء شرب نظيف.
3- أغلها لمدة عشر دقائق, ثم أتركها حتى تبرد.
4- صفها و ضعها في إناء نظيف و أتركها في الثلاجة.
و أشرب كل يوم كوب على الريق.
راح تطلع بلاوي من كليتيك لن تصدقها:O
و ستشعر كل يوم براحة تامة لم تشعر بها من قبل.
فالبقدونس معروف بفعاليته القوية في تنظيف الكليتين
بل يعتبر أفضل شي في الطبيعة لتنظيف الكليتين.
دمتم بصحة و عافية...({})
أنشرها لتعم الفائدة
فضحايا الكلى في بلادنا كثر،
بسبب الماء الغير نظيف و الدخان و غيره. (ليت كل متخصص يفيد الناس
تابع القراءة Résuméabuiyad

أذكـ ـار الـصبـ ــاح :)

6:14 ص | | | 0تعليقات
Photo: ‎*

أذكـ ـار الـصبـ ــاح ツ
-----------------

اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. 

أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه .
... 

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . 


اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .
(أربع مرات ) 


أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،

رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. 


- اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر . 


اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ 
للّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
(ثلاثاً) 

اللَّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ مِنْكَ فِي نِعْمَةٍ وَعَافِيَةٍ وَسِتْرٍ ، فَأَتِمَّ عَلَيَّ نِعْمَتَكَ وَعَافِيَتَكَ وَسِتْرَكَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ ، (ثلاثاً) 

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم .
( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي) 


- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ،

اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . 


اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم



بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم .
(ثلاثاً) 

- رَضيـــتُ بِــا للهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً .
(ثلاثاً) 


سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه .
(ثلاثاً) 


يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين . 


لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . 
(مائة مرة)


سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة) 

الصـــــــــــــــلاة على النبـــــــــــــــــي 10 مرات


اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ [آية الكرسي - البقرة:255]

سورة الاخلاص 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات
سورة الناس 3 مرات‎


أذكـ ـار الـصبـ ــاح ツ
-----------------

اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.

أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه .
...

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .


اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .
(أربع مرات )


أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،

رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.


- اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .


اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ
للّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .
(ثلاثاً)

اللَّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ مِنْكَ فِي نِعْمَةٍ وَعَافِيَةٍ وَسِتْرٍ ، فَأَتِمَّ عَلَيَّ نِعْمَتَكَ وَعَافِيَتَكَ وَسِتْرَكَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ ، (ثلاثاً)

حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم .
( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)


- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ،

اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي .


اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم



بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم .
(ثلاثاً)

- رَضيـــتُ بِــا للهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً .
(ثلاثاً)


سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه .
(ثلاثاً)


يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .


لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير .
(مائة مرة)


سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)

الصـــــــــــــــلاة على النبـــــــــــــــــي 10 مرات


اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ [آية الكرسي - البقرة:255]

سورة الاخلاص 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات
سورة الناس 3 مرات
تابع القراءة Résuméabuiyad

جميع الحقوق محفوظة لموقع بيو فرى | مصطفى طايع ©2013